أرشيف

تعذر هبوط بعض رحلات الطيران ووزارة التربية والتعليم توقف الدراسة يوم الثلاثاء

نقلت وكالة الأنباء اليمنية عن وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول قوله أن الوزارة وجهت جميع مكاتب التربية والتعليم بمختلف المحافظات بوقف الدراسة يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس 2012، والعمل بهذا التعميم حرصاً من الوزارة على صحة الطلاب والطالبات.

 

وفي السياق ذاته أعلن المركز الوطني للأرصاد أن الكتلة الهوائية محملة بالغبار الواسع الانتشار ومصدرها شمال شرق الجزيرة العربية وتصاحبها رياح شمالية شرقية تؤدي الى انخفاض في مدى الرؤية الأفقية وستستمر 24 الساعة القادمة.

 

وأوضح المركز في بلاغ صحفي أن الصحاري والمحافظات الجبلية والسواحل الجنوبية اليمنية تتأثر بالكتلة الهوائية المحملة بالغبار حيث تدنت بسببها الرؤية الأفقية الى أقل من 300 متر كما انخفضت درجات الحرارة العظمى على أغلب تلك المناطق.


كما تسببت الكتلة الهوائية المحملة بالغبار الكثيف التي تتعرض لها عدة مدن يمنية في إلغاء عدد من الرحلات الجوية في مطار صنعاء الدولي اليوم. 

 

هذا وقا قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أنه تعذر أمس هبوط بعض رحلات شركات الطيران إلى مطار صنعاء الدولي نتيجة الكتلة الهوائية المحملة بالغبار الكثيف التي تتعرض لها العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية.


 

وأوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي ناجي المرقب أن الكتلة الهوائية وسوء الأحوال الجوية وتدني مستوى الرؤية إلى 200 متر أدت إلى إعاقة هبوط الطائرات بمدرج مطار صنعاء الدولي وإلغاء رحلات طيران الإماراتية وطيران السعودية فيما تم تحويل الرحلة رقم 822 القادمة من مومباي إلى عدن ، فضلا عن تأخر رحلات طيران السعيدة القادمة من عدن والحديدة إلى وقت لاحق.


 

وأشار المرقب إلى أن الرحلات المغادرة وعددها أربع رحلات ضمن الخطوط الجوية اليمنية المتوجهة إلى عدن – دبي ، سيئون – جدة ، دمشق ، جدة وثلاث رحلات على طيران السعيدة متوجهة إلى تعز- الدمام، سيئون ، عدن من المتوقع أن تستأنف حركتها عند تحسن الرؤية.


 

زر الذهاب إلى الأعلى