أرشيف

تعز.. قتيل وجريح في اشتباكات قبلية في مفرق المخاء وإلقاء القبض على عصابة تختطف الأطفال وأخرى لنشل النساء

 

أفادت مصادر محلية بمدينة تعز جنوب اليمن أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة ألقت القبض على عصابة متهمة بخطف الأطفال في المدينة.

وأشارت هذه المصادر أن العصابة تقوم باختطاف الأطفال بهدف ابتزاز ذويهم من أجل الحصول على مبالغ مالية، مستغلة حالة الانفلات الأمني التي تشهدها المحافظة.

وأكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية ضبطت شخصين من العصابة مع بعض الأسلحة، وسيتم إحالتهما إلى القضاء بعد استكمال الإجراءات القانونية.

وأشار المصدر الأمني أن الأجهزة الأمنية تحرت على العصابة ونصبت لها كمين بعد تقدم مواطن ببلاغ عن فقدان قريبه.

                                         

وفي ذات السياق ألقي القبض يوم أمس في شارع 26 سبتمبر على عصابة فتيات يقمن بسرقة حقائب المتسوقات من النساء، وذلك عندما أمسكت إحدى المتسوقات بإحدى أفراد العصابة أثناء محاولتها سرقة بعض مقتنياتها في أحد محلات الذهب، مما سهل القبض على باقي العصابة بعد محاولتهن الفرار أثناء القبض على الفتاة التي حاولت السرقة.

وفي سياق متصل أقدم مسلحون بعد ظهر أمس الأربعاء على ا اختطاف باصين كبيرين لإحدى شركات النقل الدولية في منطقة برح العريش غرب محافظة تعز.

وأفادت مصادر محلية أن مواطنين مسلحين في منطقة برح العريش نصبوا نقطة تفتيش في الطريق الساحلي في منطقة برح العريش واختطفوا باص سعة “50” راكبا تابع لشركة بن معمر ظهرا، فيما أختطف الباص الثاني بعده بحوالي ثلاث ساعات.

وأشارت مصادر أن سبب الاختطاف يعود لحادث مروري تسبب فيه باص لذات الشركة وقع قبل عام راح ضحيته مواطن من أبناء المنطقة وعددا من المصابين، وما زالت القضية منظورة أمام القضاء.

وحسب هذه المصادر قام المسلحون باختطاف الباصين القادمين من السعودية إلى إحدى القرى المجاورة، وتركوا الركاب في الشارع.

وانتشرت في الآونة الأخيرة عصابات اختطاف السيارات على الطريق الساحلي الذي يربط الحديدة بعدن وتعز مستغلة حالة الانفلات الأمني التي تشهدها البلاد.

 

وتشهد المنطقة الممتدة من مدينة البرح وحتى موزع على طريق تعز الحديدة العديد من حالات التقطع بواسطة عصابات مسلحة، خلقت حالة من القلق والذعر في أوساط المواطنين والمسافرين.

وأفادت مصادر محلية أن اشتباكات بأسلحة متوسطة وخفيفة نشبت يوم أمس الأربعاء بالقرب من مفرق المخاء بين آل سنان مشائخ البرح وبني البوكرة مشائخ الوازعية.

وأشارت هذه المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة الشيخ عبد العزيز السعودي ومقتل مرافق له يدعى الحمادي، فيما تقول مصادر أخرى أن حصيلة الاشتباكات ارتفعت إلى أربعة قتلى وجرح خامس، على إثر تجدد الاشتباكات بعد مغرب أمس.

وأرجعت هذه المصادر الاشتباكات بين الطرفين والتي حولت المنطقة إلى ساحة حرب  إلى خلافات وثارات قديمة بين مشائخ البرح والوازعية، فيما تعزو مصادر أخرى أسباب الاشتباكات إلى الانفلات الأمني وحالة التخبط التي يدير بها مدير أمن تعز الحالة الأمنية في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى