أرشيف

هولندا وبريطانيا تؤكدان دعمهما تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التسوية الخليجي

أكد الرئيس اليمني المنتخب عبد ربه منصور هادي أن اليمن سيدخل المرحلة الثانية من اتفاق التسوية الخليجي في ظل ظروف صعبة ومعقدة، وأشار إلى عزم اليمنيين “المضي في الطريق الذي اختاروه لأنفسهم”، وأعرب عن التعويل كثيراً على المساعدات الإقليمية والدولية من أجل تجاوز الصعوبات والتحديات الاقتصادية والأمنية .

وكان هادي يتحدث إلى وزير التعاون الدولي والشؤون الأوروبية بن كناين الذي وصل إلى صنعاء أمس مبعوثا من ملكة هولندا في زيارة دعم ومساندة لليمن، وقال إن القوى السياسية اتفقت بعد شهور من الأزمة على قبول المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كمخرج مشرف وسليم لإنقاذ اليمن من الجنوح إلى العنف والحرب وتغليب خيار السلام .

وأكد المبعوث الهولندي أن بلاده تدرك حجم التحديات التي تواجهها اليمن وتدعم خيارات اليمن في التغيير السلمي الديمقراطي ودعمها للمبادرة الخليجية التي جنبت اليمن مآسي الحروب والانقسام والاختلاف . وأكد أن هولندا ستعمل بشكل منفرد ومع دول الاتحاد الأوروبي والمانحين على مساعدة اليمن ودعم المرحلة الانتقالية بصورة كاملة .

وكان هادي التقى ايضا أمس وزير التنمية الدولية البريطانية آلان دونكن مبعوث المملكة المتحدة إلى اليمن وسلمه رسالة من الملكة إليزابيث بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة .

وبحث الجانبان المستجدات على الساحة الوطنية والخطوات التي نفذت في إطار المبادرة الخليجية والترتيبات الجارية لتنفيذ بنود المرحلة الثانية من اتفاق التسوية الخليجي .

وأكد المبعوث البريطاني دعم المملكة المتحدة لليمن في استكمال تنفيذ اتفاق التسوية الخليجي إلى دعمها في المجالات الاقتصادية والتنموية مشيرا إلى تقديم لندن مساعدات في مجال الرعاية الصحية لليمن تقدر بستة ملايين جنيه استرليني غير المساعدات التي تقدم بصورة ثنائية وعبر الدول المانحة ومجموعة أصدقاء اليمن والمتضامنة مع المجتمع الدولي لإخراج اليمن من الظروف الصعبة والأزمة الطاحنة إلى آفاق التطور والنماء .

 

 المصدر : الخليج

 

زر الذهاب إلى الأعلى