أرشيف

جريح سادس بمستشفى حضرموت على خلفية أحداث أمس

يرقد بمستشفى حضرموت منذ مساء أمس الخميس الشاب سالم سعيد الوادي من أبناء مدينة المكلا مصابا من أحداث أمس العنيفة عقب اطلاق النار الحي من شباب الاصلاح المقيمين بساحة كورنيش حي السلام على شباب الحراك بعد انتهاء مهرجان ومسيرة الرفض للانتخابات واثناء ماكانوا يمرون من ساحتهم بعد حدوث تلاسن مع اشخاص غير جنوبيين .

 

وتميزت المسيرة بحشود نسائية ورجالية واسعة شكلت استفتاء شعبي لرفض الانتخابات بحضرموت.

 

ودارت معارك ضارية بعد اطلاق الرصاص من قبل شباب الاصلاح على شباب الحراك استمرت ساعات جرح خلالها من شباب الحراك ثلاثة عشرة شخصا منهم ستة اسعفوا الى المستشفيات ولازالوا يتلقون العلاج فيها بينما تم معالجة الاخرين عبر لجنة طبية ميدانية .

 

واصيب كل من حسن باسعد بطلق ناري في الحوض واصابته خطيرة كما اصيب وهيب الحدادي بطلق ناري في الساق واصيب طارق باضروس في الصدر بحجارة سببت له نزيفا وجميعهم بمستشفى السلامة يتلقون العلاج فيها بينما اصيب عبدالله الجنيد بطلق ناري في الراس واجريت له عملية استمرت ثلاث ساعات ولازال بغرفة الانعاش بمستشفى ابن سينا والى جانبه محمد باجنيد يعاني من كسور بيده .

 

كما اصيب سالم سعيد الوادي بكسور في يده وهو بمستشفى حضرموت.

 

ونزعت حبات الرصاص من اجساد الشابين الحدادي وباسعد وهي عائدة الى مسدس وليس كما كان متوقعا رصاص آلي كلاشنكوف وهو ما يؤكد استخدام شباب الاصلاح لاطلاق النار الحي على شباب الحراك مع سبق الترصد والاصرار .

زر الذهاب إلى الأعلى