أرشيف

ستة جرحى في جنوب اليمن في غمرة دعوات الى مقاطعة الانتخابات الرئاسية

(ا ف ب) – اصيب ستة اشخاص بينهم شرطي يومي السبت والاحد بجنوب اليمن في حادثين مسلحين مرتبطين بدعوات الى مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة في 21 شباط/فبراير، وفق ما افاد الاحد ناشطون في الحراك الجنوبي والشرطة.


وقال ناشطون في الحراك الجنوبي ان “اثنين من نشطاء الحراك اصيبا الاحد عند نقطة تفتيش للجيش عند مدخل مدينة الضالع الجنوبية عقب انتهاء مشاركين من مهرجان يدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المبكرة”.


واضافوا ان “نقطة تفتيش تابعة للجيش أطلقت النيران على مركبة تابعة للقيادي في الحركة شلال شائع اثناء عودته من بلدة جحاف التي أقيم فيها مهرجان للتعبير عن رفض الحراك الجنوبي للمشاركة في الانتخابات الرئاسية”.
وتابعوا ان “شائع نجا فيما أصيب احد مرافقيه وإعلامي محسوب على الحركة”.


وفي حادث اخر، “أصيب اربعة أشخاص بينهم جندي مساء السبت عندما رمى مسلح ينتمي الى الحراك الجنوبي قنبلة يدوية على مقر اللجنة العليا للانتخابات فرع مدينة الضالع” بحسب مصدر في الشرطة.


واوضح المصدر نفسه ان “ثلاثة من الباعة المتجولين بالإضافة إلى الحارس وهو جندي في قوات الأمن المركزي أصيبوا بالحادث ونقلوا إلى مستشفى التضامن”.


وتخوض بعض التيارات داخل الحراك الجنوبي الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن، حملة لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المبكرة بحجة انها لا تلبي تطلعاتها الى استقلال الجنوب.


ونائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المتحدر من الجنوب هو المرشح الوحيد لهذه الانتخابات وسيخلف الرئيس علي عبدالله صالح الذي اجبر على التنحي وغادر البلاد اثر انتفاضة شعبية دامية استمرت 11 شهرا.

زر الذهاب إلى الأعلى