أرشيف

مقتل ثمانية متشددين واربعة جنود في اشتباكات بجنوب اليمن

(رويترز) – قال مسؤولون محليون يمنيون ومسعفون ان ثمانية متشددين واربعة جنود قتلوا في اشتباكات يوم الخميس قرب مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية التي استولى متشددون على عدة مدن بها في مايو أيار.

لكن مسعفا قال لرويترز ان جثث خمسة جنود الى جانب جثث بعض المسلحين نقلت الى مستشفى في عدن.

وتقول الحكومة ان المتشددين على صلة بجناح تنظيم القاعدة في اليمن الذي تقول عنه الولايات المتحدة انه اخطر اجنحة القاعدة.

ويواجه الرئيس اليمني المنتهية ولايته علي عبد الله صالح اتهامات من معارضيه بالتخلي عن الاراضي للاسلاميين لتعزيز موقفه بأن حكمه يمثل حائط صد ضد القاعدة.

وفي صنعاء دعا الزعيم القبلي حميد الاحمر وهو رجل اعمال ثري وعضو في حزب الاصلاح الاسلامي المعارض الى محاكمة صالح وعارض أي تحرك لمنحه الحصانة بموجب اتفاق تسليم السلطة الذي رعاه مجلس التعاون الخليجي.

وقال الاحمر في بيان ان اقتراح الحكومة منح الحصانة لصالح يمثل استهتارا بدماء الشعب اليمني وذلك في اشارة الى مئات الاشخاص الذين قتلوا اثناء الاحتجاجات.

ودعا الاحمر الى توجيه الاتهام لصالح مرددا مطلب رفعه المتظاهرون في انحاء اليمن منذ توقيع الاتفاق في نوفمبر تشرين الثاني لانهاء حكم صالح الممتد منذ 33 عاما.

وعلى صعيد منفصل قال وزير النقل اليمني لرويترز يوم الخميس ان صنعاء ستعيد التفاوض بشأن مشروع مشترك مع موانئ دبي العالمية لادارة ميناء عدن للحاويات واتهم الشركة بعدم الوفاء بالتزاماتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى