أرشيف

اختيار رونالدو عضوا باللجنة المنظمة لكأس العالم 2014

(رويترز) – قال رونالدو لاعب منتخب البرازيل لكرة القدم سابقا يوم الخميس انه وافق على لعب دور بارز في تنظيم كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاده.

وقال ريكاردو تيكسيرا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم للصحفيين ان رونالدو البالغ من العمر 35 عاما الذي سبق اختياره احسن لاعب في العالم تلقى دعوة لان يصبح عضوا في اللجنة المنظمة المحلية للبطولة.

وباختيار رونالدو ينضم رياضي مرموق في الخط الاول لاستعدادات البرازيل لكأس العالم التي تعاني من التأخير ومزاعم بالفساد ضد تيكسيرا.

وبهذا يسير رونالدو على خطى ميشيل بلاتيني وفرانز بكنباور اللذين انضما الى اللجنة المحلية المنظمة لنهائيات كأس العالم 1998 و2006 في فرنسا والمانيا على الترتيب

وقال رونالدو “يشرفني مواجهة هذا التحدي المتمثل بنقل التفاؤل الى جمهور البرازيل واظهار فخرنا واعتزازنا باقامة كأس العالم في البرازيل.. هذه هي اللحظة المثالية ليلتقي سويا كل من له علاقة بهذا الامر.”

واضاف “ليست هذه نهائيات كأس العالم التابعة للفيفا ولا كأس العالم التابعة للاتحاد البرازيلي ولا كأس العالم التابعة للحكومة انها بطولة الشعب البرازيلي الذي يفخر بهذه البطولة ولابد له من المشاركة في هذه البطولة.”

وتابع رونالدو قائلا “اريد القيام بهذا العمل من اجل الجمهور.. الجمهور يستحق مشاركتي في الحدث.”

وقال تيكسيرا الذي يقود الاتحاد المحلي منذ 1989 وهو عضو ايضا في اللجنة التنفيذية للفيفا “لقد حانت لحظة المصالحة حتى يتسنى لنا استضافة افضل واجمل نهائيات لكأس العالم على الاطلاق.”

واضاف في مؤتمر صحفي اليوم الخميس “رونالدو الذي تعتبره الجماهير مثلا اعلى هو الصوت المثالي للحظة المصالحة.”

وتحدث رونالدو بمزيد من التفاصيل عن المهمة المنتظرة قائلا “عندما سألت نفسي عن سبب يدعوني لقبول هذه المهمة خلصت الى انني لن اكسب شيئا بل ربما اخسر.. لكن وبسبب طموحي الى تحقيق الوحدة بين الناس والى جعل الجمهور يفتخر باستضافة هذا الحدث قررت قبول المهمة.”

من بيدرو فونسيكا

 

زر الذهاب إلى الأعلى