أرشيف

لحج.. مقتل ثلاثة وإصابة أخر في اشتباكات بين رجال القبائل وجماعة مسلحة في مدينة الحبيلين

 

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أخر جراء اشتباكات عنيفة اندلعت ظهر الثلاثاء 01/11/2011م في مدينة الحبيلين التابعة لمحافظة لحج بين رجال القبائل وجماعة مسلحة متهمة بقطع العديد من الطرقات في المديرية.

وبحسب مصادر محلية فإن جماعة مسلحة قامت بمهاجمة مقر جمعية خيرية في مدينة الحبيلين في محاولة للإفراج عن أحد افرادها الذي احتجزه رجال القبائل على خلفية إطلاقه الرصاص الحي في سوق للقات بوسط المدينة، متحديا اللجان الشعبية التي تم تشكيلها لحماية المدينة، الأمر الذي أثار غضب رجال رجال القبائل الذين ألقوا القبض عليه، بعد سلب سلاحه واقتياده إلى مقر الجمعية.

وعلى إثر الحادث تم تبادلا لإطلاق النار بين الطرفين أسفر عن سقوط 3 قتلى من أفراد الجماعة المسلحة، وإصابة آخر.

ويتهم رجال القبائل المجموعة المسلحة بأنها تقف وراء العديد من حوادث النهب والتقطعات في مديريات  ردفان الأربع، كان آخرها نهب عدد من المسافرين من أبناء يافع والضالع وقتل أحد أبناء شبوة، وغيرها من حوادث التقطع لأبناء المحافظات الشمالية في المدينة منذ أكثر من عامين.

وتقوم اللجان الشعبية في مدينة الحبلين بحماية المدينة وتأمين الخط العام الذي يربط العاصمة صنعاء بميناء عدن، وتشكلت اللجان الشعبية من قبل الأهالي بفعل تصاعد حالات النهب والسطو المسلح والقتل على طول الطرق المؤدية للمديرية بفعل الغياب الكامل للدولة وأجهزتها الأمنية في المديرية منذ العام 2007م.

زر الذهاب إلى الأعلى