أرشيف

طائرات أمريكية وسعودية تشارك في ضرب زنجبار

تفيد معلومات واردة من أبين بأن عمليات التصعيد التي تشهدها زنجبار أتت بعد استهجان أمريكي من عدم سيطرة القوات الحكومية على الأوضاع في زنجبار.

ونقلت أسبوعية “الأمناء” الصادرة اليوم الاربعاء من مدينة عدن  أن طائرات أمريكية مقاتلة تواصل شن غارات مكثفة على أهداف للمسلحين إضافة إلى طائرات استطلاع لا تبارح سماء أبين وجميع هذه الطلعات الجوية مصدرها جيبوتي وتعبر مأرب وشبوة وأبين في نسق جوي تصل بعضها في اليوم الواحد إلى عشرين طلعة جوية.

وقالت الصحيفة أن طائرات سعودية قدمت دعما لوجستيا للواء 25 تمثل في إمداده بالمواد الغذائية وتموينات عسكرية، وقالت مصادر بأان السعودية شاركت خلال الاسبوع الماضي في عمليات القصف بعد تلقيها معلومات عن وجود مسلحين سعوديين مطلوبين لها لاسيما القصف الذي استهدف مستشفى الرازي الذي يعتقد أن فيه أطباء سعوديين ومسلحين جرحى.

إلى ذلك قالت مصادر مطلعة إن وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد الموجود حاليا في دوفس لقيادة العمليات العسكرية وعد بالنصر القريب.

ويتركز القتال في منطقة السمة المحاذية للكود والمسيمير ووصل أمس الثلاثاء أربعة قتلى واثنا عشر جريحا تم نقلهم إلى مستشفى باصهيب فيما وصل خمسة جرحى من المواطنين الذين طالتهم الضربة الجوية ونقلوا على إثرها إلى مستشفى النقيب بعدن.

وأضافت الصحيفة  أن المسلحون قد زرعوا حقلا من الألغام في جبهات القتال وتوقعت المصادر بأن يشن المسلحون عمليات خاطفة على قوات الجيش بعد تقدمها وخاصة بعد أن غيرت الجماعات المسلحة تكتيكاتها القتالية بعد اشتداد القصف الجوي البري والبحري.

المصدر : حياة عدن

زر الذهاب إلى الأعلى