أرشيف

إجتماع بين نائب الرئيس اليمني والقوات المنشقة والأحمر

صنعاء: عقد نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء الثلاثاء اجتماعا مشتركا مع قائد القوات اليمنية المنشقة اللواء علي محسن الاحمر وزعيم قبائل حاشد الشيخ صادق الاحمر، بحسب مصدر مقرب من الشيخ الاحمر.
وذكر المصدر أن الاجتماع مع نائب الرئيس شارك فيه ايضا اخو الشيخ صادق، رجل الاعمال والقيادي البارز في المعارضة الشيخ حميد الاحمر. واكد المصدر ان الاجتماع تطرق الى “الية نقل السلطة” في اليمن في ظل غياب الرئيس علي عبدالله صالح، وذلك “من اجل ان يمارس نائب الرئيس صلاحيات الرئيس بشكل كامل”.
ويتولى هادي بحسب الدستور صلاحيات الرئيس في غيابه، الا انه لم يصدر اي تكليف رسمي له بتولي هذه المهام، فيما تتهم المعارضة ابناء الرئيس واقاربه بانهم هم من يمسكون في الواقع بزمام الامور في البلاد.
وبحسب المصدر اكد الثلاثة لعبد ربه منصور هادي “دعمهم الكامل وعلى الاخص لاتخاذ الاجراءات الكاملة لضمان الامن وعودة الخدمات”، في اشارة الى معالجة ازمة المحروقات والكهرباء في صنعاء وباقي انحاء اليمن.
وياتي ذلك فيما يتابع الشباب المحتجون والمعارضة الضغوط على نائب الرئيس من اجل تشكيل مجلس انتقالي. ولا يزال الرئيس اليمني متواريا عن الانظار في السعودية حيث يتلقى العلاج جراء اصابته في هجوم استهدف مسجد القصر الرئاسي في الثالث من حزيران/يونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى