أرشيف

لقاء بين قيادات جنوبية في صنعاء والسفير الامريكي

التقى السفير الامريكي فاير ستاين يوم امس بعدد من الشخصيات الجنوبية في صنعاء على مأدبة غداء نوقشت خلالها التطورات التي تشهدها البلاد بشكل عام والجنوب بشكل خاص.


وقال الشيخ صالح بن فريد لـ “الأولى” وهو احد الذين حضروا اللقاء الى جانب الدكتور ياسين سعيد نعمان، والدكتور عيدروس النقيب، وعلي عشال، وعلي سيف حسن، والكابتن سعيد يافعي والشيخ علي اليزيدي، ان اللقاء جاء تلبية لدعوة من فيرستاين، وشهد نقاشاً “مثمراً وطيباً” لمختلف الأوضاع التي تعيشها اليمن. بحسب تعبيره.


وأوضح: تطرقنا الى مختلف قضايا اليمن وما يدور على ساحة الوطن شماله وجنوبه وكيفية المخرج منها وكيف نتعدها بسلام.


مشيراً الى ان السفير الامريكي ابدى “تفاؤلاً كبيراً” بمستقبل التطورات، وابلغهم بأن امين عام دول مجلس التعاون الخليجي سيعود إلى اليمن لاكمال اتفاق المبادرة الخليجية بعد تعثرها لأيام.


واضاف بن فريد انه تم التطرق الى القضية الجنوبية التي يجب ان تحظى بالاهتمام الرئيسي موضحاً ان المشكلة ليست في “ذهاب رئيس ومجيء رئيس اخر” بل لابد من معالجة مشاكل مثل المشاكل في الجنوب من جذورها ويجب ان تبقى على طاولة الاهتمام الرئيسي فيما بعد التغيير وبما يتناسب مع حجم المظالم التي يعاني منها الجنوبيون وبما يلبي ايضاً مطالب ابناء وشباب الجنوب.


ولفت الى ان المجتمعين توقفوا باعجاب امام المظاهر “الحضارية لاتي تعيشها لايمن هذه الايام ممثلة في الاحتجاجات السلمية والمدنية دون لجوء الى السلاح”.


يشار الى ان لقاء موسعاً لابناء الجنوب في صنعاء انعقد الاسبوع الماضي برئاسة علي سيف حسن، رئيس منتدى التنمية السياسية، وبحضور شخصيات كبيرة حكومية وحزبية ومستقلة، وكرس لمناقشة مستقبل العديد من القضايا الوطنية وابرزها مستقبل الشراكة في اليمن والقضية الجنوبية في ضوء الثورة الشبابة المطالبة بالتغيير في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى