أرشيف

نقطة عسكرية في كرش تمنع النائب حاشد وناشطين حقوقيين من دخول محافظة عدن

أشهر ضباط من الأمن والجيش في نقطة عقان العسكرية في كرش ظهر يوم امس الاثنين أسلحة على مشاركين في قافلة تضامنية كانت متوجهة من العاصمة صنعاء إلى محافظة عدن للتضامن مع المحتجين في المحافظات الجنوبية والتنديد بالقتل والقمع الذي تمارسه ضدهم أجهزة الأمن.


وقال محتجون منهم النائب احمد سيف حاشد ونقيب الصحفيين الأسبق عبدالباري طاهر والصحفية سامية الأغبري والناشط سميح الوجيه إن ضباط برتب مقدم ورائد من الأمن والجيش أوقوفهم في نقطة عقان العسكرية في كرش وأشهروا أسلحة في وجوههم بمبرر وجود بلاغ بالسيارة التي تقلهم.


وقال النائب حاشد إنه عرض بطاقته البرلمانية للضباط لكنهم كما أوضح عبروا عن عدم اعترافهم بالدستور والقانون وأنهم يعملون وفق توجيهات عليا، لافتا إلى أنهم فتشوا السيارة لدرجة إتلاف بعض أجزاء في أبوابها.


وأوضح حاشد أن ما حصل لعشرة من الناشطين معه في نقطة عقان جاء أثناء عودتهم باتجاه محافظة تعز بعد أن منعتهم الشرطة العسكرية في نقطة العند من الوصول إلى محافظة عدن للتعبير عن تضامنهم مع المحتجين هناك.


وذكر حاشد أن نقطة العند منعتهم من دخول عدن بمبرر وجود توجيهات عليا لديهم بذلك.


إلى ذلك أدانت منظمة التغيير ما حدث من اعتداء وانتهاك لحقوق هؤلاء الناشطين ومنع لهم من ممارسة حقهم في التعبير عن رفضهم للقتل والقمع الذي تمارسه أجهزة الأمن ضد المحتجين.


وأكدت المنظمة في بيان صادر عنها أن هذه الممارسات لن تثني المواطنين من ممارسة حقهم بقدر ما تزيدهم إصرارا على التمسك بها.


وطالبت المنظمة من السلطات المختصة التحقيق في هذا الانتهاك ومحاسبة المتورطين فيه.


كما دعت مختلف المنظمات إلى إدانة وكشف هذه الممارسات المخالفة للدستور والقانون.

زر الذهاب إلى الأعلى