أرشيف

فيديو وصور: منظمة التغيير تجدد إدانتها للاعتداءات الرسمية على المحتجين في صنعاء وتعز

جددت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات إدانتها للاعتداءات الرسمية على المحتجين في العاصمة صنعاء ومحافظة تعز في الاحتجاجات السلمية التي ينفذها ناشطون ومواطنون يطالبون بالتغيير بالوسائل السلمية المكفولة في الدستور والقانون.


وقالت المنظمة في بيان لها إن رئس المنظمة النائب احمد سيف حاشد وعضوة الهيئة الإدارية للمنظمة سامية الأغبري ورئيسة منظمة صحفيات بلاقيود توكل كرمان والمدير التنفيذي لمنظمة (هود) خالد الآنسي وعشرات الناشطين تعرضوا اليوم للاعتداء من قبل جنود أمن بزي رسمي وآخرين بزي مدني واجهوا مع بلاطجة استأجرنهم السلطة وحزبها الحاكم الاحتجاجات السلمية المطالبة بالتغيير.


وأوضحت المنظمة أن أكثر من 100 ناشط في تعز والعاصمة صنعاء اعتقلوا من ساحات الاعتصام ومن منازلهم وأماكن إقامتهم بعد اقتحامها وتعرض بعضهم للضرب المبرح في أماكن الاحتجاز.


وجددت المنظمة رفضها لقمع الاحتجاجات من قبل السلطة، معتبرة ذلك تأكيدا من السلطة على استمرارها في منع المواطنين من ممارسة حقوقهم في التعبير عن آرائهم، قائلة إن هذه الممارسات البلطجية لن تثني أحدا عن ممارسة حقه بقدر ما تفضح حقيقة دعوات السلطة وحزبها الحاكم إلى الحوار واحترام الدستور والقانون.


ودعت منظمة التغيير الحكومة إلى إطلاق كافة المعتقلين في مختلف المحافظات على ذمة التعبير عن آرائهم ومطالباتهم بالتغيير كما طالبت بمحاسبة المتورطين في الاعتداء عليهم واعتقالهم، كما دعت أحزاب المعارضة المنضوية في تكتل أحزاب اللقاء المشترك إلى ربط استمرار الحوار مع السلطة بالكف عن قمع الاحتجاجات الشعبية ومحاسبة المعتدين على المحتجين لإظهار حسن النية في إصلاح أوضاع البلد بالحوار.


وأكدت منظمة التغيير أن اعتقال المحتجين سلميا وصرف ملايين من المال العام من قبل السلطة في ميدان التحرير في العاصمة صنعاء وسواها على البلاطجة الذين تواجه بهم المحتجين لا يستقيم بتاتا مع الدعوات إلى الحوار.


كما جددت المنظمة دعوتها كل المنظمات المحلية والإقليمية والدولية إلى إدانة الممارسات القمعية التي تنتهجها السلطة ضد المحتجين، داعية مختلف وسائل الإعلام إلى الاستمرار في أداء رسالتها في فضح الانتهاكات وكشفها للرأي العام.


أسماء معتقلين في محافظة تعز :


1- عبدالله عبدالقادر الاسودي 2- صلاح علي نعمان 3- مطلق عبدا لجليل4- عصام سعيد كليب5- محمد سلطان 6- عادل العقيبي7- فؤاد الشعيبي8- محمود الشعيبي9- مجيب طه سعيد المقطري10- عبدالكريم العبسي11- مقبل الفقيه12- صلاح عبدالنور الشميري13- علي ناصر سعيد الأصبحي14- عبدالله عبدالكريم 15- وائل وليد محمد سعيد16- صلاح محمد ناجي17- سليم عبدالنور الشميري18- علاء طه المقطري19- سفيان قائد العامري20- نبيل محمد ناجي21- أنس علي محمد الصغير22- أحمد طه23- سمير غانم فارع الشيباني24- موسى عبدالكريم الصلوي 25- عبدالجبار عبده علي26- علي محمد حسن 27- صبحي أحمد علي سيف المخلافي 28- رامي عبده أحمد29- صلاح جارالله الذبحاني30- حسن قائد أحمد31- عبدالواحد السامعي32- علي محمد حسن33- عبود سيف صالح34- ناظم محمد قاسم الدبعي35- أحمد حسن ثابت البحري.


فيديو

 

صور


























































































































































زر الذهاب إلى الأعلى