أرشيف

مظاهرات حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء تطالب برحيل الحاكم

انطلقت في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم مظاهرة جماهيرية حاشدة، و بدأت هذه المظاهرة بتجمع عفوي طلابي أنضم إليها العديد من الصحفيين والناشطين الحقوقيين.
ثم توجهت المظاهرة إلى السفارة التونسية، وردد خلالها المتظاهرون شعارات تحيي الشعب التونسي و تدعو إلى إسقاط النظام الحاكم في صنعاء.

 و رأى كثير من المراقبون أنه للمرة الأولى يتم ترديد شعارات تستهدف رأس الهرم في السلطة وتنادي برحيله، و من بين هذه الشعارات: “ثورة ثورة يا شباب على الحاكم الكذاب” و “أين الوحدة والثورة؟ أصبحنا ملك الأسرة”، “من صعدة إلى المهرة ترفض تأبيد الأسرة”.
 
الدكتور جميل عون أستاذ الفلسفة بجامعة صنعاء قال لموقع يمنات ” أن الحاكم العربي نسخة متكررة في بقية الأقطار العربية”، معتبرا أن زين العابدين الذي كان في تونس نجده في اليمن و مصر والسعودية.
 
و أضاف: ما حصل في تونس هو الطريق الصحيح والسليم التي من خلالها يمكن صناعة التغيير.

 هذا وكانت المنظمة الطلابية للحزب الإشتراكي اليمني قد أصدرت أمس الأول بيانا جماهيريا أسمته ببيان الثورة جاء فيه “ان تاريخ شعبنا في التصدي للاستبداد والطغيان تاريخ حي وناصع ومثال للاقتداء ونحن اليوم أمام مشهد يستدعي منا التحرك العاجل للإطاحة بالنظام العسقبلي المتسلط على رقابنا منذ ثلاثة وثلاثين عاماً متمسكين بخيار النضال السلمي الديمقراطي للانتصار لإرادتنا وتحمل تبعات هذا الخيار الأجدى للتخلص من الطغيان”.

 
و إذ حيا البيان رمز البطولة والثورة التونسية شهيد الحرية والديمقراطية العربية البطل/محمد البوعزيزي، دعى الشباب العربي وفي مقدمتهم الشباب اليمني الى أن يستلهموا مضامين الثورة من تجربة الشعب التونسي الذي قدم نموذجا حياً للعالم في الانتصار لحقه في الحرية وكرامة العيش محذرين النظام اليمني من استخدام العنف في وجه الثورة السلمية وإراقة دماء الأبرياء والمنافحين عن الحق وفي مقدمة ذلك الحراك المدني السلمي لأبناء الجنوب.
 
يذكر أن القيادات الطلابية و منظمات مجتمع مدني وناشطون حقيقيون يعتزمون مواصلة الاحتجاجات السلمية حتى يتم التغيير المنشود-حد تعبيرهم-.
لمشاهدة الفيديو أضغط هنا
























































































































زر الذهاب إلى الأعلى