أرشيف

الحوثي يتهم السلطة بالتنصل عن اتفاق الدوحة

أعلنت جماعة الحوثي تمسكها بخيار السلام مع الحكومة  وفق اتفاقية الدوحة، وذلك ردا على اتهامها من قبل الرئيس علي عبد الله صالح التنصل من تنفيذ الاتفاق.
 
وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لـ عبد الملك الحوثي أن “السلطة كما عودتنا في كل إطلالة لها عندما تتحدث عن الوضع في المحافظات الشمالية فهي تتنكر لكل الخطوات التي قدمناها سواء بعد وقف الحرب السادسة مباشرة أو خلال تواجد اللجنة القطرية.
 
يذكر إلى أن الجيش والحوثيين خاضوا ست حروب منذ منتصف حزيران/ يونيو 2004 أسفرت، عن مقتل 3 آلاف وجرح واعتقال الآلاف، وخسائر مادية تقدر بـ3 مليارات دولار.
 
نص بيان البيان:

هي السلطة كما عودتنا في كل إطلالة لها عندما تتحدث عن الوضع في المحافظات الشمالية التنكر لكل الخطوات التي قدمناها سواء بعد وقف الحرب السادسة مباشرة أو خلال تواجد اللجنة القطرية .
 
ولم يكن الأمر مقتصراً على ذلك بل سعت جاهدةً كما لمسنا في افتراءاتها الأخيرة سعيها وبكل حرص أن تفرز من معاناة الناس وسيلة من وسائل التضليل والإستغلال والكذب والخداع لحاجة يقتضيها وضعها المتأرجح بين عواصف كثيرة لا تدري كيف تتعامل معها إلا بإثارة الأزمات والذي يتطلب التنكر لكل الخطوات التي نقوم بها والمهاجمة والتحريض وغير ذلك من الوسائل الهجومية.
 
وفي المقابل وأمام كل خطوة تقدمها السلطة نعلن ذلك ونرحب به ونشجعها على المضي قدما في حلحلة الملفات وكان الإفراج عن المعتقلين في يوم الخميس30 /ديمسبر/2010م خطوة إيجابية تخدم السلام والأمن في البلد بشكل عام ورحب بهذه الخطوة كل الحريصين على طي هذه الأزمة حتى تكون هذه الخطوات مشجعة للسلطة وإعترافاً بخطواتها ومساهمة في الدخول لمرحلة جديدة يعيش فيها الجميع أجواء السلام والتعايش والمحبة.

فيما نقدم الخطوة تلو الخطوة يقابلها عدم إعتراف ونكران وتجاهل ولم يتوقف الأمر عند هذا فحسب بل تستمر السلطة في التضليل والكذب والخداع على الرأي العام وتكرار أسلوبها السخيف في ترديد ما تقوله منذ وقف الحرب السادسة وحتى الآن .

وتأكيداً على ذلك نرفق لكم بعض الخطوات التي قمنا بتنفيذها أثناء تواجد اللجنة القطرية فقط في إطار تنفيذ ما تم التوقيع عليه في الدوحة أغسطس2010م خلال الفترة الزمنية ( 9/10/2010م وحتى 14/1/2011م). أولاً :

قمنا بتفجير الألغام الخاصة بالدروع في جميع المحاور الثلاثة التي شهدت المعارك ( محور صعدة ، حرف سفيان ، محور تهامة ) من 27/10/2010م إلى 30 / 10 / 2010م.
 
ثانياً :ـ إخلاء ما تبقى من المباني والمنشئات الحكومية ودخول السلطة المحلية إلى جميع المديريات في محافظات ( صعدة والجوف وعمران ) والتأكد من تواجدها بدون عوائق من قبل اللجنة القطرية أكثر من مرة وقامت اللجنة بأول زيارة ميدانية للمديريات للتأكد من تواجد السلطة المحلية في 26/10/2010م.

ثالثاً : أنهينا ما تبقى من مظاهر مسلحة بشكل نهائي في جميع المحاور بتاريخ 30/10/2010م .
 
رابعاً :ـ إطلاق ما تبقى لدينا من أسرى خلال أحداث ما بعد الحرب السادسة وبإشراف الوسيط القطري وعلى دفعات منها :ـ

1ـ الإفراج عن 51 أسيرا بتاريخ 27/10/2010م 2ـ الإفراج عن 10أسرى بتاريخ 29/12/2010م 3ـ الإفراج عن 21أسرى بتاريخ 30/12/2010م إضافة إلى ما تم إطلاقهم بدون إشراف اللجنة كمبادرات قدمها السيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي .
 
خامساً :ـ تسليم المعدات العسكرية وعلى النحو التالي :ـ
 
1ـ تسليم عشر آليات عسكرية بإشراف الوسيط من (محور سفيان) بتاريخ 30/12/2010م 2ـ تسليم 21 آلية عسكرية من (محور صعدة) بتاريخ 31/12/2010م.
 
3ـ تسليم 11 آلية عسكرية من (محور تهامة) بتاريخ 2/1/2011م.
 
سادساً : رفع جميع النقاط الأمنية والتي وضعت للحد من التفجيرات الإجرامية التي استهدفت أبناء (محافظة الجوف) وأبناء قبائل مآرب في (محافظة صعدة) بتاريخ 3/1/2011م.

سابعاً : إنهاء التمترس من (موقع كتفا) بعد العدوان الذي قامت به عناصر السلطة في المنطقة وكذلك التمترس من (موقع السبذاء) في (محافظة الجوف) وبإشراف الوسيط القطري وبتاريخ 2/1/2011م.
 
ثامناً : التعاون في تسليم عشر معدات مدنية لأصحابها بعد الأحداث الإجرامية التي قامت بها السلطة وعناصرها في (منطقة العمشية) وتسليمها لأصحابها في 9/1/2011م .
 
تاسعاً :ـ التوقيع على الصلح القبلي من قبل كل القبائل المحسوبة علينا وفقاً لما تضمنته الاتفاقية التي تشرف عليها دولة قطر الشقيقة.

وإننا نؤكد مجدداً أن السلام خيار مهم بالنسبة لنا ويشهد على ذلك الخطوات التي قدمناها ونقدمها وتعاوننا مع اللجان المعنية وأن خطاب السلطة التصعيدي لا مبرر له وإنما له أهداف تصعيدية أخرى أصبح ملف القضية أحد بوابات الهروب من واقع مظلم تعيشه السلطة لم تعد تطيقه وربما ترى أن الخروج عبره أحد خياراتها السهله ولو على حساب آهات الأبرياء وأنين الثكالى ومعاناة أبناء الشعب، ولكن نذكر السلطة أن البلد اليوم يعيش أزمات متفاقمة وإشعال آي حريق فيه سيؤثر على الوضع العام للبلاد والعباد .
 
المكتب الإعلامي للسيد/

عبد الملك بدر الدين الحوثي

10/ صفر / 1432هـ

زر الذهاب إلى الأعلى