أرشيف

 مقتل واصابة 25 في انفجار استهدف مديرية أمن الضالع

أعلنت مصادر أمنية يمنية الخميس مقتل شخصين واصابة 23 بجروح في انفجار سيارة مفخخة بجوار إدارة الأمن في حي الجمرك بمدينة الضالع جنوب اليمن .

وتضاربت الانباء بشأن هوية صاحب السيارة المفخخة ، حيث قالت مصادر أنها تابعة لأحد بائعي القات والتي عادة ما يتركها بالقرب من ادارة الأمن .

وذكرت مصادر يمنية أخرى ان السيارة تتبع الضابط في الأمن يحيى باشم الشعيبي وانها أنفجرت اثناء نزول الضابط وزميل أخر في إدارة المرور.

واضافت المصادر “انه من المعتقد ان تكون السيارة فخخت لغرض تفجيرها بإدارة أمن الضالع” ، فيما تجرى الأجهزة الأمنية تحقيقاتها.

وكانت اشتباكات اندلعت بين قوات الامن اليمنية ومسلحين في مدينة أبين اسفرت عن مقتل جندي ومسلح ، فضلا عن اصابة 16 بجروح ، وذلك في اطار عملية واسعة النطاق شنتها قوات الامن لاعتقال صانع قنابل سعودي متهم بأنه المسئول عن إعداد طردين ملغمين من اليمن إلى هدفين في الولايات المتحدة.

ونشر اليمن قواته في الجنوب أيضا سعيا لاعتقال أنور العولقي رجل الدين الأميركي -اليمني الأصل- المتهم بأنه على علاقة بتنظيم القاعدة. ووجه الادعاء اليمني غيابيا تهم الانتماء لتنظيم القاعدة والتحضير لقتل أجانب إلى العولقي وأخيه، وحضوريا إلى شخص ثالث اسمه هشام محمد عاصم ملاحق في قضية قتل فرنسي الشهر الماضي في صنعاء.

وتزامنت التوترات الامنية مع تنظيم المئات من أنصار ما يعرف باسم الحراك الجنوبي بمدينة الضالع مسيرة حاشدة للمطالبة بإطلاق المعتقلين ، خلت من المظاهر المسلحة .

وحمل المشاركون في المسيرة الاعلام الجنوبية وصور نائب الرئيس اليمني السابق بعد الوحدة علي سالم البيض ، مرددين هتافات تطالب بإطلاق المعتقلين الجنوبيين وشعارات الحراك الجنوبي المعادية للوحدة.

وينظم الحراك الجنوبي مسيرة جماهيرية حاشدة كل خميس مع ما يسمى بيوم الأسير الجنوبي.

زر الذهاب إلى الأعلى