أرشيف

عضو في الكونجرس يطالب “يوتيوب” بإزالة اشرطة العولقي وبن لادن

طالب عضو في الكونجرس الأمريكي ، أنطوني وينر، من موقع الفيديو الشهير "يوتيوب" إزالة كافة الأشرطة المصورة للعولقي، واصفاً إياه بـ "بن لادن الإنترنت."

وذكر موقع "سوريانيوز" الالكتروني، أن النائب الديمقراطي طالب موقع "يوتيوب" بإزالة أشرطة العولقي الذي تضعه واشنطن في لائحة الاستهداف بالقتل أو الاعتقال, وذلك بعد 24 ساعة من نشر تسجيل مصور جديد له.

وقال إن "هناك مئات التسجيلات المرئية للعولقي المنشورة في يوتيوب, وفاق إجمالي عدد مشاهديها أكثر من 3.5 مليون مشاهدة", مخاطباً رئيس الموقع "أطلب منكم إزالة كافة أشرطة الفيديو التي تعرض أنور العولقي من الموقع الإلكتروني الخاص بكم، وضمان منع نشر أي أشرطة فيديو في المستقبل".

وتتهم واشنطن العولقي بتبادل عدة رسائل إلكترونية مع عدد من الأشخاص المطلوبين أمريكياً والذين تلاحقهم بتهم قتل جنود أمريكيين, ومحاولة تفجير طائرة أمريكية تابعة لشركة "نورث ويست أيرلانز" أثناء الهبوط في مدينة "ديترويت" أثناء أعياد الميلاد.

كان عدد من المواقع "الجهادية" بثت السبت شريطا مصورا جديدا للعولقي. ودعا العولقي في آخر ظهور له في مايو/ ايار الماضي ونشرته مواقع اسلامية على شبكة الانترنت، الجنود الأمريكيين المسملين إلى أن يحزوا حذو الرائد الأمريكي نضال حسن الذي قتل 13 شخصيا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في قاعدة فورت هود في ولاية تكساس الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى