أرشيف

قراربتعليق صورة ولي العهد الأردني في مختلف مؤسسات الدولة

عمان ـ يو بي اي: بدأت مختلف مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية في الأردن بتعليق صورة ولي العهد الأمير حسين (15 عاما ) الى جانب صورة والده الملك عبد الله الثاني وجده الراحل الملك حسين بن طلال.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذا لقرار اتخذته حكومة سمير الرفاعي نهاية العام الماضي بتعليق صور الأمير حسين في مختلف المؤسسات في البلاد، وشمل ايضاَ المؤسسات التعليمية من جامعات ومعاهد.

وفي مقر الحكومة الأردنية، علقت صور الأمير في كافة مكاتب الرئاسة وقاعة الإجتماعات الكبرى، ووضعت صورته على يسار صورة الملك عبد الله فيما كانت صورة الملك الراحل حسين على يمينها، وفي مؤسسات الدولة المدنية من وزارات ومؤسسات عامة، يظهر الامير بلباس مدني رسمي داك، بينما يظهر في صوره المعلقة في مكاتب القوات المسلحة ومختلف الاجهزة الامنية وهو يعتمر الكوفية الاردنية الحمراء مثبت عليها شعار الجيش الأردني.

وكان الملك عبد الله الثاني قد عين نجله الأكبر الأمير حسين ولياً للعهد في الرابع من تموز (يوليو) الماضي بعد اربعة سنوات على شغور هذا المنصب على اثر تنحية الملك لاخاه عير الشقيق الأمير حمزة بن الحسين عن المنصب في في العام 2004.

ولا يزال الأمير حسين على مقاعد الدراسة، وحسب الدستور لا يمكن ان يناط به اية مهام رسمية قبل بلوغه سن الثامنة عشرة، الا أنه كثيراً ما يظهر الى جانب والده في مناسبات رسمية، وكان اخر ظهور رسمي له في السابع من الشهر الحالي عندما زار برفقة الملك عبدالله، ووالدته الملكة رانيا قبر جده الملك حسين في الذكرى.

زر الذهاب إلى الأعلى