أرشيف

أنجبت طفل مصاب بالشلل الدماغي فتركته في المستشفى وتطلقت

استقبل قسم الطوارئ في مستشفى الزرقاء الحكومي في الاردن مواطنة (16 عاماً) في حالة ولادة عاجلة، وتم توليد المرأة بشكل طبيعي، لكن عند الولادة تبين أن الرضيع مصاب بالشلل الدماغي، مما جعل الأم تطلب الطلاق من زوجها وغادرت المستشفى تاركة مولودها حبيس القفص الزجاجي بقسم الخداج.

كما أن الزوج رفض استلام الرضيع، ولم يعد إلى المستشفى بحجة قضايا الطلاق والخلافات العائلية بينه وبين زوجته. ودأب قسم الخداج في المستشفى على تقديم الرعاية والعناية للرضيع. بينما اتفقت ممرضات قسم الخداج على العناية بالرضيع، فتمت المبادرة بتنظيم ثلاثة دوامات لرعايته.

بحيث تتناوب الممرضات للقيام بدور الأم على مدار الـ 24 ساعة وبعد أن تحسن وضع الطفل بعد الستة أشهر، أصبح يأكل الخلطات الغذائية إضافة للحليب قرر الطاقم الطبي مخاطبة مطبخ المستشفى لشمول الطفل الذي أطلق المستشفى اسم عناد عليه بوجبة الخلطات الغذائية.

وقالت رئيسة قسم الخداج منى العكش إن الممرضات قمن برعاية عناد منذ ولادتة قبل ستة أشهر وحتى الآن وتضمن ذلك شراء الملابس وخلطات الغذاء ورضعات الحليب إضافة إلى تنظيم برنامج على مدار اليوم للإشراف وتقديم الرعاية الامومية والطبية لهذا الطفل.

ورغم أن إدارة المستشفى قامت بمخاطبة محافظ الزرقاء لإبلاغ والد عناد لاستلامه ومخاطبة تنمية الزرقاء لإيجاد مركز رعاية صحي متخصص لحالته إلا أن التنمية اعتذرت لغياب جهة حاضنة لمثل هذه الحالات وفي المقابل فإن الأب وبضغوط قانونية قام باستلام الرضيع لتتفاجأ الممرضات مجددا انه أعاد الطفل إلى قسم الخداج مرة أخرى بعد استلامه لمدة ثماني ساعات فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى