أرشيف

في ذكرى 7/7:  قتيل واربعة جرحى إثر مسيرة دعا لها الحراك الجنوبي

قتل شخص واصيب اربعة اخرون في مديرية خور مكسر حي السعادة  إثر مسيرة دعا لها الحراك الجنوبي في ذكرى 7/7 وتم نقل القتيل والجرحى إلى مستشفى الجمهورية التعليمي.

وأكدت المصادر أن الصدامات وقعت بعد فرض الأمن إجراءات مشددة على المنطقة ومنع أنصار الحراك من التوجه إلى المستشفى الجمهوري لغرض تشييع دوريش الذي قضى نحبه في أحد سجون عدن وقد استخدمت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الأمر الذي نتج عنه وفاة شخص وإصابة أربعة أخرين.

وكان المتظاهرين يصرون على تشييع القتيل احمد الدروش رغم رفض اسرته لذلك بعد تلقيها تهديد من قبل الأمن وضغوطات من الحراك.

من جهة اخرى أفاد مراسل "يمنات" في مديرية ردفان ان هناك اشتباكات منذ الصباح الباكر حيث شهدت مدينة الحبيلين إضراباً شامل وتم اغلاق المحلات من قبل المواطنين.

كما شهدت محافظة الضالع منذ صباح اليوم إضراباَ بشكل تام واغلقت كافة المحال التجارية حيث وما زالت الاشتباكات تدور بين انصار الحراك وقوات الأمن التي انتشرت بشكل كثيف تحسباً لخروج مظاهرات.

وكانت وزارة الداخلية وجهت الأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية بعدم السماح لما اسمته "للعناصر الخارجة على القانون باستهداف الأمن والإستقرار، من خلال دعواتهم المشبوهة لإقامة المسيرات غير القانونية, وإطلاق يد الفوضى وأعمال التخريب التي تطال الممتلكات العامة والخاصة, وتحريضها على الكراهية بين أبناء الشعب اليمني".

زر الذهاب إلى الأعلى