أرشيف

إغلاق أبواب معرض صنعاء الـ26 للكتاب والمبيعات بـ 800 مليون ريال

حقق معرض صنعاء الدولي للكتاب في دورته الـ 26 الذي أغلق أبوابه اليوم الاثنين مبيعات وصلت إلى 800 مليون ريال، وزاره أكثر من 750 ألف زائر طيلة 12 يوم من المعرض.

وعرضت 350 دار نشر محلية وعربية وعالمية 400 ألف عنوان من الكتب والمصادر والمراجع في مختلف مجالات المعارف والعلوم.

وقال رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور فارس السقاف قوله "إن المعرض هذا العام تميز بنشاطه الثقافي المصاحب والإقبال المتواصل للزوار من مختلف الشرائح.

وأشار إلى خصوصية هذه الدورة في التأسيس لتقليد سنوي تمثل في الاحتفاء بجمهورية ألمانيا الاتحادية كضيف شرف ستحرص الهيئة على مواصلته في الدورات القادمة.

وحفلت الدورة 26 من المعرض ببرنامج ثقافي بمشاركة نخبة من المفكرين والأدباء و الشعراء والنقاد من اليمن والوطن العربي تصدره توقيع "كتاب الأم" آخر الأعمال الشعرية للشاعر اليمن الكبير المستشار الثقافي لفخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد العزيز المقالح عن دار النشر للجامعات.

 وتمثلت مشاركة ألمانيا الاتحادية ضيف الشرف بعرض نحو 500 عنوان ألماني مترجم إلى العربية في جناح خاص، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية متنوعة منها معرض "رسومات كتب الأطفال الألمانية المعاصرة" وعرض لموقع "قنطرة "الألماني الالكتروني .

كما اشتملت الفعاليات الألمانية ندوة بعنوان " الكتابة من الداخل والكتابة من الخارج وفعاليات: "ملتقى الدويتشه فيلله" و" شتيقان فايدنر في حديث مع مثقفين يمنيين " و" الملتقى الأدبي في صنعاء 2009" وعرض مسرحي بعنوان "فقدان الذاكرة في ليتريس" للكاتب الألماني باتريك سيوسكتد وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى