أرشيف

حزب الحق بذمار يدين الحملات ضد أمينه العام, ويطالب بالكشف عن مصير المقالح

عبر حزب الحق بمحافظة ذمار عن إدانته الشديدة للحملات الإعلامية الشرسة ضد الحزب وأمينه العام حسن محمد زيد رئيس المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك والتي تشنها منشورات ممولة من المال العام ومقربة من قوى الحكم المتشددة فضلا عن ما تسمى بلجنة شؤون الأحزاب السلطوية والتي أصبحت مرتهنة لتلك القوى المتشددة التي لها موقف مناهض للتعددية السياسية والديمقراطية والمواطنة المتساوية .

وأكد بيان صادر عن المكتب التنفيذي للحزب أن الحملات المكشوفة والمغرضة لن تنال من مواقف الحزب المبدئية النابعة من حرصه على الوطن واستقراره وحقن دماء أبنائه من العسكريين والمواطنين المسالة في صعدة وعمران ،والتي هي مواقف أحزاب اللقاء المشترك الوطنية  .

وأدان الحزب عمليات الاعتقالات للمواطنين الأبرياء بالمحافظة تحت ذريعة أحداث المؤسفة. وطالب بالإفراج الفوري عنهم وطالب حزب الحق بالمحافظة بالكشف عن مصير الكاتب محمد المقالح عضو

اللجنة المركزي للحزب الاشتراكي والناشطين الحقوقيين معمر العبدلي وصادق الشرفي بالإضافة إلى وليد شرف الدين.

كما طالب بإطلاق سراح الصحفي فؤاد راشد وصلاح السلقدي, وإيقاف محاكمة الصحفيين, و الصحف وممارسة الرقابة المسبقة على محتوياتها وطالب برفع الحجب عن المواقع الإخبارية الالكترونية وفي مقدمتـها موقعي الأمة نت التابع لحزب الحق والشورى نت الخاص بإتحاد القوى الشعبية اليمنية .

وجدد حزب الحق في ختام بيانه استنكاره لقمع الفعاليات السلمية في المحافظات الجنوبية والاعتصامات المطالبة بالإفراج عن المخفيين قسريا والمعتقلين على ذمة حرب صعدة والحراك السلمي.

زر الذهاب إلى الأعلى