أرشيف

رئيس الوزراء يوجه بإعادة مستحقات معلمي صنعاء المستقطعة من قبل  المحافظ إثر اعتصامهم أمام مجلس الوزراء

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور محافظ صنعاء نعمان دوايد بإيقاف كل الاستقطاعات المأخوذة دون مسوغ قانوني , وأشار في رسالته للمحافظ , التي سلمت في الاعتصام لنقيب المعلمين في المحافظة إلى انه وبناء على طلب المعتصمين التوجيه بإعادة الأقساط المخصومة من مرتباتهم لصالح بناء (وحدة غسيل كلى بالمحافظة ) وبدون موافقة المعلمين فأن ذلك لايعطي قيادة المحافظة الحق في اتخاذ مثل هذا الإجراء بدون مسوغ قانوني.

وأعتصم المئات من المعلمين والتربويين في محافظة صنعاء صباح اليوم أمام مجلس الوزراء للمطالبة بإيقاف استقطاع محافظ المحافظة قسط من رواتبهم لصالح بناء (وحدة غسيل كلى )في المحافظة.

وقد طالب المعتصمون مجلس الوزراء بإصدار توجيه باستعادة القسط المخصوم من مرتباتهم في الشهر الماضي، معبرين في الوقت ذاته عن رفضهم القاطع لأية استقطاعات إجبارية تحت أي مسمى كان .

كما حملوا لافتات تحث الحكومة على تحمل مسئوليتها في إيجاد الخدمات الصحية وتوفير العلاج المجاني للمواطن في المحافظة بدلا من استقطاعه منهم.

وفيما تمنت نقابة المعلمين (فرع صنعاء) في بيان لها بان يأتي مرتب شهر فبراير مدعما بالعلاوات السنوية الموقوفة منذ أربع سنوات وطبيعة العمل لمن لا يحصلون عليها بعد, قالت بأنها تفاجأ ت بخصم قسط من الرواتب من قبل قيادة محافظة صنعاء لصالح ما يسمى (وحدة غسيل الكلى ) رغم أعترضها على الخصم في اجتماع المجلس التربوي برئاسة المحافظ مطلع فبراير الماضي ، مؤكدة بأنها لن تكون ضد أي مصلحة عامة في المحافظة, بقدر ما تقع مسئولية بناء المستشفيات على عاتق الحكومة.

من جانبها أعلنت منظمة هود استعدادها تقديم العون المجاني في الترافع ضد هذه الإجراءات . وقال رئيس المنظمة محمد ناجي علاو في كلمته أمام المعلمين بان تلك الإجراءات ما كانت لتحدث لولا شعور المسئولين في هذا البلد بأن الموظف العام يتقاضى المرتبات من جيوبهم , وأن استعدادها في المنظمة تقديم العون هو توجيه رسالة للمسئولين بأنه لا يحق لأي مسئول إداري خصم من مرتب موظف مالم يكون ذلك الإجراء تأديبي وفق القانون .

وأضاف بأنه رغم كون بناء وحدة غسيل الأموال هدف نبيل , فأن ذلك لا يعني استقطاع من المرتبات بالقوة بقدر ما يدعون للتبرع .

وفيما وصف عضو مجلس النواب فؤاد دحابة الإجراء بالظالم في حق المعلمين , طالب مجلس الوزراء باتخاذ إجراءات لإيقافه , تساءل الفنان فهد القرني بلهجته الشعبية رئيس الوزراء عما إذا كان ينظر لحال المعلم , الذي وصل إلى مرحلة يرثى لها , وعما إذا كان له سلطة على محافظة صنعاء في ظل تجاهل محافظها لكل التوجيهات الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى