أرشيف

اقارب ضحايا الطائرة اليمنية يسخزون من نتائج التحقيق

استهجن أقارب ضحايا الطائرة اليمنية المنكوبة المعلومات التي أعلنها الاثنين الماضي رئيس لجنة التحقيقات حول حادثة الطائرة وأشار فيها الى تلف الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة.

وفي تصريح خاص لصحيفة (اخبار عدن) قال محمد عاطف الأخ الأكبر لمساعد قائد الطائرة المنكوبة الكابتن( علي) ـ الذي ما يزال مصيره وبقية طاقم الطائرة مجهولاً ـ :" ان ذلك كان متوقعاً منذ ما بعد وقوع الحادثة بأيام ، حيث تأكد للجانب اليمني والقمري مماطلة الفرنسيين في البحث والإنقاذ " موضحا أن أقارب طاقم الطائرة اليمنيين الذين نقلوا الى جزر القمر بعد الحادثة طرحوا على الجانب الفرنسي في لجنة التحقيق شكوكهم من تأخير الكشف على الصندوقين وتلفهما ، كما أبلغوا ذلك إلى السفيرة الفرنسية في لقاء جمعهم بها مطلع أغسطس الماضي بصنعاء.

وأشار عاطف إلى ان الفرنسيين كانوا يملكون كافة الإمكانيات لكشف الغموض عن الحادثة ، مبينا ان كافة الدلالات تشير إلى تورط الجانب الفرنسي في الحادثة وفق معلومات حصل عليها أقارب الضحايا أثناء وجودهم ولمدة 18 يوم عقب الحادثة في جزر القمر.

وكان المسئول عن التحقيق في حادث تحطم الطائرة الايرباص التابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية أعلن أن الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة التي تحطمت في30 يونيو الماضي بالقرب من جزر القمر أصابهما التلف أثناء الحادث. وكشف رئيس الجانب القمري رئيس لجنة التحقيق الفرنسية اليمنية القمرية في حادثة الطائرة اليمنية المنكوبة علي عبده محمد بعد فتح السجلات وتجفيف ذاكرتي الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة تبين للمحققين بان الذاكرتين تعرضتا لضرر أثناء الحادث.

وذكر رئيس لجنة التحقيق في بلاغ صحفي" أن اللجنة كانت بدأت العمل في 31 أغسطس الماضي بفتح سجلات رحلة الطائرة المنكوبة(ايرباص اي 310 ) التابعة للخطوط الجوية اليمنية وذلك في مقر التحقيق والتحليل في باريس بحضور أعضاء لجنة التحقيق ، موضحا أن اللجنة الآن بصدد استخراج البيانات.. مؤكدا انه ليس من الممكن تقديم أية توضيحات لأسباب الحادث حتى الآن.

تجدر الإشارة الى أن طائرة الايرباص(أي 310) التابعة للخطوط الجوية اليمنية تعرضت لحادث تحطم قبالة سواحل جزر موروني أواخر يونيو الماضي ما أدى إلى مقتل 152 شخصا ولم ينجو من الحادث سوى طفلة واحدة من بين جميع ركاب الطائرة ، وحينها رجحت مصادر في الحكومة الفرنسية باحتمال ان يكون سقوط طائرة اليمنية ناتج عن خطأ ملاحي

 

زر الذهاب إلى الأعلى