أرشيف

في دورة تنظمها CHF.. الصحفية محاسن الحواتي تدرب أكثر من 20 صحفيا على تغطية أفضل للقضايا الاجتماعية

تبدأ المدربة الصحفية محاسن الحواتي صباح غد الثلاثاء في صنعاء بتدريب أكثر من 20 صحفيا من وسائل إعلامية حزبية ومستقلة على تغطية أفضل للقضايا الاجتماعية.

الدورة التي تنظمها مؤسسة (CHF) الدولية – مكتب اليمن/مشروع إمكار على أفضل المناهج والأساليب لتغطية القضايا الاجتماعية كقضايا المرأة والطفل، تستمر ثلاثة أيام، وتعرض فيها منظمة سول تجربتها في مجال العمل الاجتماعي.

وقال مدير برنامج إمكار في مؤسسة CHFالدولية – مكتب اليمن السيد/ دانيل كروز إن برنامج إمكار يستهدف تدريب ما يزيد عن 450 صحفيا وإعلاميا يمنيا (من قطاعات الإذاعة والتلفاز والصحافة المطبوعة والإلكترونية) حول أفضل المناهج والأساليب لتغطية القضايا الاجتماعية، إضافة إلى زيادة مقدرة منظمات المجتمع المدني على التعرف على القضايا الاجتماعية وتناولها ورفع وعي الجمهور بها.

ويتلقى المتدربون مهارات ومعارف عن عرض القضايا الاجتماعية بشكل أفضل من خلال تحديد أولوية بشأن القضايا وكذا تحديد الجمهور المستهدف في الكتابة والعمل الصحفي بما يزيد من نسبة تأثير الرسالة الإعلامية بصورة إيجابية في الواقع.

يشار إلى أن مؤسسة  CHFالدولية تأسست في عام 1952م لتقدم خدماتها سنويا لما يقرب من 20 مليون شخص معطيتهم الفرصة ليحسنوا مستوى معيشتهم وذلك لمستقبل أفضل- ولها برامج حاليا في 30 دولة حول العالم في أسيا وأمريكا اللاتينية والكاريبي وأوروبا والقوقاز وحتى أفريقيا والشرق الأوسط. وقد بدأت عملها في اليمن منذ ما يزيد عن ست سنوات خلت لتصل حاليا لتدير برنامج أكسس بلاس الخاص بمحاربة عمل الأطفال إلى جانب برنامجها هذا إمكار.

زر الذهاب إلى الأعلى