أرشيف

مصدر رسمي  يتهم الحوثيين بعدم تطبيق اتفاقية الدوحة

جدد مصدر حكومي مسئول  اليوم اتهام الحوثيين بالتنصل من تطبيق اتفاقية الدوحة بين الطرفين وبترديد ما وصفها بالأكاذيب حول اتهام السلطة من قبل الحوثيين بعدم تطبيق الاتفاقية.

وقال المصدر في بيان صحافي نشرته وكالة الأنباء اليمنية ان الحكومة اليمنية التزمت بالاتفاقية ونفذت بنودها لكن الحوثيين هم من لم يلتزموا.

ودعا المصدر الحوثيين الى الالتزام بالشروط الستة وبدعوة الرئيس اليمني بالجنوح الى السلم ونبذ العنف.

وقدم المصدر الحكومي تفاصيل مقارنة تظهر بحسب ما قال "مدى مخالفة الحوثيين لاتفاقية الدوحة وتنكرهم لها بالإضافة إلى إيضاح ما اتخذته الحكومة من خطوات وإجراءات في اطار الالتزام الفعلي بتنفيذ تلك الاتفاقية سواء ما يتعلق بالالتزام بوقف العمليات العسكرية في جميع المناطق أو اطلاق عدد من العناصر التخريبية المحتجزة على ذمة أحداث الفتنة التي أشعلتها أو سحب طلب تسليم يحيى الحوثي من الشرطة الدولية".

وأضاف ان الحكومة شكلت لجنة للتحري والتأكيد من الخروقات المرتكبة الى جانب تشكيل لجنة من الطرفين للبحث عن المفقودين وتسليم الجثث الموجودة لذويها وتقديم كل طرف الكشوفات المتوفرة لديه فضلا عن تشكيل لجنة من جمعيتي الهلال الأحمر اليمني والهلال الأحمر القطري ومدراء المديريات ووجهاء المناطق من اجل اعادة الحياة الى طبيعتها وهو ما تم بالفعل.

وأشار الى أنه تم تسليم الجانب القطري خطة وآلية حول بسط سلطة الدولة في المحافظة من قبل السلطة المحلية كما تم تسليم الوسيط القطري كشفا بالأسلحة التابعة للجيش والأمن بالاضافة الى كشوفات تتضمن السيارات والمعدات التابعة للدولة والمواطنين كما تم تشكيل لجنة رئاسية للإشراف ومتابعة تنفيذ بنود الاتفاق. 

زر الذهاب إلى الأعلى