أرشيف

وصل الخوف للكمون للصحفيين في مداخل المدن والشوارع

أدان رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين جمال أنعم قيام السلطات الأمنية في محافظة حضرموت بمنع الصحفيين ووسائل الإعلام من تغطية مجريات الأحداث يوم أمس في المكلا.

وعبر أنعم عن استنكار لجنة الحريات بالنقابة للإجراءات غير المسئولة التي تعرض لها طاقم الجزيرة من قبل الجهات الأمنية في المكلا والتي قامت بمحاصرتهم داخل الفندق وفرض رقابة لصيقة ومشددة عليهم ومنع الزيارات عنهم من قبل قيادة فرع نقابة الصحفيين في حضرموت، ناهيك عن منعهم من تغطية الأحداث الجارية هناك.

كما أدان رئيس لجنة الحريات ما تعرض له الزميل خالد بن عاقلة وهو مصور وصحفي وأحد أعضاء النقابة من اعتداء بالضرب من قبل عناصر أمنية واحتجازه ومصادرة كاميرته لساعات في المكلا يوم أمس وما حدث من احتجاز مؤقت لمدير مكتب الجزيرة في عدن بأحد الفنادق يوم أمس.

 وقال ان النقابة تشعر بقلق بالغ على سلامة الزملاء الصحفيين في حضرموت من أبناء حضرموت والوافدين اليها حيث يفيد الزملاء في قيادة النقابة بأن الأجواء مشحونة وأن توجيهات صدرت من السلطات الأمنية بمنع الصحفيين من التغطية، مستغرباً أن يصل الخوف من الصحفيين ووسائل الإعلام الى حد الكمون لهم في الشوارع والأحياء وعند مداخل المدن والفنادق، وفرض رقابة لصيقة على تحركاتهم حتى وهم يمارسون شؤون حياتهم اليومية.

ودعا رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين السلطات الأمنية في حضرموت الى الالتزام بالقانون وحماية الصحفيين وضمان أدائهم مهامهم دون حضر أو منع او تقييد مطالبا السلطات الى مسارعة رفع حصارها عن طاقم الجزيرة في المكلا ورعايتهم وتسهيل مهامهم بدلاً عن مضايقتهم وتقييد تحركاتهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى