الرئيسة / أرشيف /  أمن القبيطة يلاحق الزميل منصور من أجل تنفيذ حكم قضائي بسجنه عام وشهرين

فر الزميل أنيس منصور صباح اليوم إلى أحد جبال القبيطة بعد ملاحقته من قبل الأمن لتنفيذ أمر القبض القهري الصادر من نيابة القبيطة على خلفية الحكم الصادر يوم الأربعاء بسجنه عام وشهرين بح ...

 أمن القبيطة يلاحق الزميل منصور من أجل تنفيذ حكم قضائي بسجنه عام وشهرين

فر الزميل أنيس منصور صباح اليوم إلى أحد جبال القبيطة بعد ملاحقته من قبل الأمن لتنفيذ أمر القبض القهري الصادر من نيابة القبيطة على خلفية الحكم الصادر يوم الأربعاء بسجنه عام وشهرين بحجة تأجيج الشارع.

وقال الزميل منصور لـ(نيوزيمن): أنه لجئا إلى جبل هيجه المر بمديرية القبيطة ، هروبا من القبض عليه منذ صباح اليوم ، خاصة بعد أن رصد تحركات لعدد من رجال الأمن والذين قدموا إلى منزلة للبحث عنه ، كما قاموا بمتابعة الضمين الذي قدم خلال الشهور الماضية ضمانه تجارية لحضوره.

ويتخوف الزميل من القبض علية قبل تقيد محامية الاستئناف ، إلى جانب دخول القضاء في إجازة قضائية .

وكانت محكمة كرش القبيطة الابتدائية برئاسة القاضي حسن المتوكل قضت بالسجن سنه وشهرين مع النفاذ للصحفي أنيس منصور حميدة الذي يعمل مراسلا لعدد من الصحف في محافظة لحج، بتهمة المساس بالوحدة وإثارة الفتن والقلاقل وتأجيج الشارع والمشاركة في تظاهرات غير مرخصة، وقضايا نشر صحفي.

نقابة الصحفيين اليمنيين حذرت من ملاحقة الصحفيين بقضايا أخرى، بغرض الانتقام منهم.

وقال أمين عام نقابة الصحفيين مرون دماج لـ(نيوزيمن): ان النقابة مقتنعه بأن الصحفي أنيس كان يمارس عمله الصحفي، وأن التهم الموجه له لا أساس لها من الصحة.

واعتبر استتخدام القضاء لملاحقة الصحافة أسوء تطور تشهده الصحافة اليمنية منذ عام 1990.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com