أرشيف

مشترك عدن يدين جريمة قتل ال3 المواطنيم من ابناء القبيطة 

دانت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة عدن الجريمة البشعة بحق ثلاثة مواطنين من أبناء القبيطة من عمال الحلوى بمنطقة العسكرية مديرية حبيل جبر محافظة لحج الجمعة الماضية.

وطالب مشترك عدن السلطة بسرعة تقديم الجناة إلى القضاء والكف عن تسييس الجريمة وتوزيع التهم على الناس قبل القبض على الجناة وإجراء التحقيق معهم لكشف تفاصيل ودوافع تلك الجريمة البشعة.

ودعا بيان صادر عن اجتماع قيادات أحزاب اللقاء المشترك بعدن أمس الاثنين جميع المواطنين إلى التحلي بالصبر والحكمة في تجاوز الفتن والمحن التي تحدق بالجميع.

وأعربت أحزاب مشترك عدن في بيانها عن أسفها واستنكارها الشديدين لما وصفته باستمرار السلطة في تصرفاتها الرعناء تجاه حركة النضال السلمي، وعسكرة الحياة المدنية في محافظة عدن وبقية مدن وقرى المحافظات الجنوبية.

ودان البيان قمع السلطة للفعالية السلمية واعتقال المئات من المواطنين وبث الخوف والرعب من خلال الانتشار الواسع للأمن داخل المحافظات كما دانت قمع فعالية منظمات المجتمع المدني للتضامن مع صحيفة الأيام مطلع هذا الأسبوع واعتقال العشرات من المشاركين من الصحفيين والشخصيات الاجتماعية والسياسية بعدن.

واعتبر البيان قمع تلك الفعالية التضامنية السلمية بالرغم من التنسيق المسبق لها مع قيادة المحافظة بأنه يعكس بجلاء ضعف السلطة المحلية بعدن وعجزها في القيام بواجبها تجاه المواطنين من أبناء المحافظة.

وشدد البيان على التأكيد على الحق القانوني والشرعي لكافة منظمات المجتمع المدني في التظاهر والاعتصام السلمي داعيا في سيق ذالك كافة المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان بالضغط على السلطة لتقديم كافة المتورطين في الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء المحافظات الجنوبية وتقديمهم إلى المحاكمة.

ودعا البيان السلطة إلى سرعة إطلاق جميع المعتقلين على ذمة الفعاليات السلمية والسماح للمواطنين بتنظيم الفعاليات السلمية وعدم التعرض لها باعتبارها حق قانوني وشرعي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى