أرشيف

نقابة الصحفيين تدين اعتقال الصحفي محمود طه

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين اعتقال الزميل الصحافي محمود طه ، مطالبة الأجهزة المعنية بالإفراج الفوري عنه.

وقالت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين في بيان لها أنها تتابع بقلق بالغ واقعة اعتقال الزميل محمود طه مراسل موقع نيوزيمن في محافظة عمران من قبل الاستخبارات العسكرية ومن ثم تسليمه لفرع جهاز الأمن السياسي.

كما أدانت اللجنة قيام فرع جهاز الأمن السياسي بمحافظة عدن بسحب العدد الأخير من صحيفة القضية من الأسواق , وارتفاع وتيرة الاستعداء الحكومي ضد المراسلين الصحفيين ..

واعتبرت اللجنة ذلك مؤشر خطير على تنامي نفوذ أدوات القمع , كما نددت بتصاعد المواقف العدائية ضد المراسلين الصحفيين والتي كان أخرها منع وزيري الداخلية والإعلام للمراسلين من حضور المؤتمر الصحفي الخاص بحادثة اختطاف وقتل الرعايا الغربيين في صعدة ..

وقالت اللجنة أنها سبق أن نبهت إلى خطورة التعبئة التي تتم للأفراد والجماعات العاملين لدى أجهزة الدولة ضد الصحفيين , وانتقدت بشدة المواقف غير الودية لعدد من المسئولين تجاه المراسلين ومحاولة تحميلهم إخفاقات الأجهزة الإدارية , وسوء إدارة الشأن العام , مجددة إدانتها للمواقف العدائية التي أظهرها وزيرا الداخلية والإعلام خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد يوم السبت الماضي وإصدارهما التوجيهات لأفراد الحراسة بمنع المراسلين المحليين من دخول القاعة المخصصة للمؤتمر بطريقة تنم عن عقلية شمولية جامدة ومتعطشة لسنوات القمع والمصادرة حسب البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى