الرئيسة / أرشيف / رئيس جزر القمر يعلن الحداد 30 يوما على ضحايا طائرة الخطوط اليمنية
اعلن رئيس جزر القمر احمد عبد الله سامبي الحداد الوطني لمدة 30 يوما اثر تحطم طائرة الخطوط اليمنية الثلاثاء قبالة سواحل جزر القمر في حادث خلف 152 قتيلا وناجية واحدة، على ما اعلن مساء الخميس عبر التلفزيو ...

رئيس جزر القمر يعلن الحداد 30 يوما على ضحايا طائرة الخطوط اليمنية

اعلن رئيس جزر القمر احمد عبد الله سامبي الحداد الوطني لمدة 30 يوما اثر تحطم طائرة الخطوط اليمنية الثلاثاء قبالة سواحل جزر القمر في حادث خلف 152 قتيلا وناجية واحدة، على ما اعلن مساء الخميس عبر التلفزيون.

وقال سامبي الذي كان قطع مشاركته في القمة الافريقية بليبيا ليعود الى بلاده ليل الاربعاء الخميس، "بداية من اليوم (الخميس) تدخل بلادنا في حداد لمدة 30 يوما".

ودعا رئيس جزر القمر مواطنيه الى "الصلاة" من اجل المفقودين و"ارتداء ملابس لائقة". وقال "نطلب من فرنسا توحيد جهودنا لمعرفة حقيقة" ما جرى.

وتوجه الى اسر الضحايا الذين يطالبون بتوضيحات قائلا "ان من حقنا معرفة ما جرى لكن علينا ان نستحضر دائما ان ارادة الله لا راد لها".

واضاف "اطلب من السياسيين عدم السعي الى توظيف هذه المأساة سياسيا ولنحترم الموتى".

واشاد سامبي بجهود "جميع افراد فرق الانقاذ" والمتطوعين القمريين. كما شكر اليمن وفرنسا والولايات المتحدة على دعمها لعمليات البحث.

وكانت طائرة الايرباص ايه-310 التابعة للخطوط اليمنية تحطمت فجر الثلاثاء قرب سواحل جزر القمر وعلى متنها 153 راكبا واعضاء الطاقم. ولم يعثر الا على ناجية واحدة هي طفلة في الثانية عشرة من العمر.

ومساء الخميس اعلنت الخطوط الجوية اليمنية انها علقت "منذ الان" رحلاتها من والى مدينة مرسيليا الفرنسية (جنوب شرق). وربطت الشركة اليمنية التي اضطرت الى الغاء رحلتين من مرسيليا الاربعاء والخميس تحت ضغط تظاهرات الجالية القمرية المحلية، قرارها ب "الاحداث الخطيرة التي وقعت في مطار مرسيليا في اليومين الماضيين والتصرفات العنيفة التي تدعو الى الاسف".

واضاف البيان ان الشركة اليمنية "لا تستطيع الاستمرار بصورة طبيعية في تسيير رحلاتها من والى هذا المطار من دون ان تعرض للخطر الشديد سلامة المسافرين والمستخدمين والموظفين فيه".

وصدر هذا الاعلان بعد اربع ساعات من المناقشات بين الشركة اليمنية وادارة المطار ومندوبي الجالية القمرية في مرسيليا. الا ان مئات المتظاهرين القمريين الذين يريدون الالغاء النهائي للرحلات او خلال فصل الصيف على الاقل، رددوا هتافات قالوا فيها "الشركة اليمنية قاتلة".

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com