أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أرشيف

الجزائية تبدأ محاكمة 3 من المتهمين بقتل الدكتور القدسي

عقدت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم جلستها الأولى لمحاكمة المتهمين بقتل الدكتور درهم عمر القدسي في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء خلال شهر ديسمبر 2008م.

وفي افتتاح الجلسة التي ترأسها القاضي محسن علوان فتحت المحكمة تحقيقاً قضائياً للتعرف على هويات المتهمين بقتل الدكتور القدسي، وهم: يوسف ناصر أحمد المفلحي, صادق سيف أحمد علوي المفلحي, مطهر علوي أحمد علوي المفلحي وثلاثتهم فارون من وجه العدالة, و يوسف صالح مسعد عتيق، توفيق ناصر أحمد علوي المفلحي, أحمد حسين مسعد أحمد المفلحي، نصر ناصر مسعد أحمد المفلحي الذين تواجدوا في قاعة المحكمة.

وأكَّد أمين سر المحكمة مهدي الضبيبي في قرار الاتهام الموجه من النيابة للمتهمين السبعة, بأن المتهمين الأول والثاني قتلا بالتمادي مسلما معصوما وهو المجني عليه الدكتور درهم عمر عبده القدسي أثناء أداء عمله في مستشفى العلوم والتكنولوجيا, فيما قام المتهمون الثالث والرابع والخامس والسادس بالاشتراك مع المتهمين الأول والثاني في الجريمة بحضورهم مع الأول والثاني وتسهيل دخولهم المستشفى والقيام بالتغطية والحماية لهم أثناء ارتكاب الجريمة وتسهيل هروبهما من المستشفى, في حين قام المتهم السابع بإخفاء المتهم الثاني توفيق المفلحي في منزله مع علمه أنه مطلوب أمنياً وفار من وجه العدالة.

وأنكر المتهمون التهم المنسوبة إليهم والواردة بقائمة أدلة الإثبات التي تلتها النيابة وتضمنت اعترافات المتهمين، في محاضر تحقيقات النيابة ومحاضر جمع الاستدلالات، وشهادات الشهود.

وطلب محامي المتهمين صورة من ملف القضية ليتمكن من تقديم الدفوع المطلوبة في الجلسة القادمة التي قررتها المحكمة الثلاثاء المقبل.

وكلفت النيابة الصحف الرسمية بنشر إعلاماً للمتهمين الغائبين عن حضور الجلسة, وإتاحة الفرصة بحضور أولياء دم القتيل لتقديم ما لديهم، وتصوير ملف القضية لجميع الأطراف في القضية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى