أرشيف

المعلمين والمهن تدعوان التربويين لإعتصامات في المحافظات للمطالبة بالحقوق الوظيفية

دعت نقابتا المعلمين اليمنيين والمهن التعليمية كافة العاملين في القطاع التربوي حضور الاعتصام المركزي الذي تنفذه نقابات التعليم اليوم الثلاثاء أمام مجلس النواب بالعاصمة صنعاء للمطالبة بالحقوق الوظيفية القانونية المتمثلة بزيادة المرتبات والبدلات وفقا لقانون الأجور والمرتبات رقم (43) لعام 2005م وترسيخاً للأسلوب الحضاري السلمي في المطالبة بالحقوق ورفع الظلم.

وفي محافظة عدن دعت نقابتا المعلمين والمهن التعليمية في محافظة عدن في بيان لهما جميع المعلمين إلى تنفيذ اعتصام حاشد صباح اليوم الثلاثاء أمام مكتب محافظ المحافظة بمدينة المعلاء للمطالبة بما وصفه البيان الحقوق الضائعة للمعلمين.

وأشار البيان إلى أن ابرز المطالب للمعلمين من خلال هذا الاعتصام هو المطالبة بصرف الفوارق المقتطعة من قبل وزارة المالية عن الفترة من ديسمبر 2006 حتى أغسطس 2007م ومنح بقية المستحقين من الموجهين والإداريين العاملين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم ومراكز محو الأمية وغيرهم بدل طبيعة العمل من تاريخ الاستحقاق القانوني وبصورة عاجلة، وحل مشكلة الإخوة الذين لم يستلموا مستحقاتهم من قانون المعلم، وكذلك الذين سقطت أسماؤهم من الإستراتيجية الأولى أو الثانية.

وطالب البيان بإلغاء قرارات إعادة توزيع الموجهين بشكل رسمي ونهائي، وإطلاق العلاوة السنوية والتسويات الوظيفية وفوارقها للسنوات الماضية منذ عام 2005م، وتنفيذ المرحلة الثالثة من قانون الأجور والمرتبات ورفع الحد الأعلى إلى ستة أمثال الحد الأدنى واعتمادها من يناير 2009م.

ودعا البيان إلى وقف كافة الاستقطاعات الإجبارية من مرتبات المعلمين في حقل التعليم تحت مسميات غير قانونية، وإعادة ما تم خصمه تحت تلك المسميات، وسرعة استكمال إجراءات النقل المالي للمعلمين المنقولين إداريا إلى محافظات أخرى، ومنح المعلمين الذين تم توظيفهم في الأعوام 2005، 2006، 2007 مستحقاتهم المتأخرة كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى