أرشيف

حلقة نقاش حول استنهاض ثقافة المشاركة السياسية للمرأة

يعقد المنتدى الاجتماعي الديمقراطي يوم الاثنين القادم حلقة نقاش حول «النساء واستنهاض ثقافة المشاركة السياسية للمرأة»، وذلك بمشاركة قيادات وأعضاء من المؤتمر الشعبي العام. وتأتي هذه الحلقة تدشينا لمشروع «النساء والمشاركة السياسية» الذي ينفذه المنتدى بدعم من مبادرة الشراكة للشرق الأوسط (MEPI).
وقال المنتدى في بلاغ صحفي: «إن الحلقة تستهدف تلمس مشكلات عضوية المرأة في الأحزاب السياسية ووضع الرؤى والحلول العضوية الفاعلة للنساء سعياً للوصول إلى مشاركة سياسية حقيقية في الحياة العامة.»
وتقدم في الحلقة ثلاث أوراق عمل حول «واقع المشاركة السياسية للنساء في الجمهورية اليمنية الفرص، المخاطر، والتحديات والسياسات المطلوبة للدكتور عبد الله الفقيه –أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء، و«العمل الحزبي ومشاركة المرأة الحاجة إلى التحديث والتفعيل» للباحث نبيل عبد الحفيظ ماجد رئيس المنتدى، فيما تستعرض فاطمة الخطري –رئيسة القطاع النسوي بالمؤتمر الشعبي العام ورقة حول استنهاض ثقافة المشاركة السياسية للمرأة.
وبحسب بلاغ المنتدى سيتم في الخميس القادم إقامة حلقة نقاش مماثلة مع أحزاب اللقاء المشترك.
ويهدف المشروع إلى استنهاض ثقافة المشاركة السياسية الفاعلة للمرأة في الأحزاب السياسية وتنمية العضوية الفاعلة للنساء في الأحزاب من خلال الآليات المختلفة للعضوية وتأهيل (180) عضوه من عضوات أحزاب المؤتمر الشعبي العام واللقاء المشترك عن مهارات المشاركة السياسية للمرأة في الأحزاب.
ومشروع «النساء والمشاركة السياسية» يستمر لمدة عام كامل، ويتضمن تدريب عضوات من حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك في كلاً من أمانة العاصمة، عدن، تعز على كيفية خوض الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى