أرشيف

المشترك يدين استمرار اعتقال نشطاء لحج ومحتجين مياه عدن ويحذر من سياسات أضرت بالهامش الديمقراطي وحركة الاستثمار

أقر المجلس الأعلى للقاء المشترك ( تجمع المعارضة اليمنية) تسلم سلطان العتواني أمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري رئاسة المجلس الأعلى للمشترك خلفاً لـ عبد الوهاب الآنسي الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح، وكذا تسلم محمد المنصور رئيس الدائرة السياسية لحزب الحق رئاسة الهيئة التنفيذية الناطق الرسمي للمشترك خلفاً للدكتور محمد صالح القباطي رئيس الدائرة السياسية للحزب الإشتراكي اليمني.

وفي بلاغ صحفي صادر عن الاجتماع الدوري المنعقد برئاسة الآنسي السبت بصنعاء أدان المجلس الأعلى للمشترك استمرار اعتقال السلطة لنشطاء الحراك السلمي من أبناء مديرية كرش محافظة لحج وكذلك اعتقال عدد من أبناء مدينة المعلا في عدن المحتجين على انقطاع المياه عن منازلهم بدون مبرر وخارج إطار الدستور والقانون وشرعة حقوق الإنسان.

وطالب السلطة بسرعة الإفراج الفوري عنهم وعن كافة المعتقلين في سجون السلطة بالمحافظات الأخرى والكف عن الانتهاكات المستمرة لحقوق الناشطين السياسيين ومحاسبة المتسببين في تلك الانتهاكات.

وعبر المجلس الأعلى للمشترك عن تضامنه مع المعتقلين وأهاليهم ، محذراً السلطة من مغبة التمادي في تلك السياسات الجائرة التي عكرت السلم الأهلي والاجتماعي وأضرت بالهامش الديمقراطي وكانت سبباً في خلق أجواء من التوتر مثلت عائقاً أمام حركة الاستثمار والتنمية التي تضررت جراء تلك الممارسات غير المسئولة التي أساءت للوطن وللمواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى