أرشيف

اعتصام أمام السفارة الأمريكية بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن المؤيد

قال متحدث باسم منظمات المجتمع المدني المهتمة بقضية المؤيد وزايد أنها تعتزم تنفيذ اعتصام رمزي أمام السفارة الأمريكية الأسبوع القادم، وقال المتحدث باسم اللجنة المعدة للاعتصام أن المنظمات ستنفذ الاعتصام بالتنسيق مع السفارة الأمريكية والجهات الأمنية اليمنية، بغرض توصيل صوت المجتمع المدني في اليمن إلى الجهات المختصة في حكومة الولايات المتحدة، وأضاف: نحن نثق بتعاون أجهزة الأمن معنا بناء على التوجه الرسمي المتعاون مع القضية باعتبارها قضية إنسانية بالدرجة الأولى، علاوة على أن المؤيد وزايد مواطنين يمنيين يستحقان كل الإهتمام لما سبق لهما من اهتمام بالقضايا الإنسانية وعرف عنهما من حس وطني واهتمام بالقضايا العامة وكرامة الوطن.

وقال لم نحدد الموعد بشكل دقيق انتظارا لما ستسفر عنه عملية التواصل مع الأجهزة الأمنية وسنقوم حينها بتبليغ وسائل الإعلام بتوقيت إقامة الاعتصام.

وأضاف سنقوم بتوصيل رسالة إلى أكثر من جهة في حكومة الولايات المتحدة، نشرح فيها أهمية الإفراج عن المؤيد، ولن ننسى أن نشيد بعدالة القضاء الأمريكي، مع التأكيد على رفضنا لمبدأ محاكمة مواطنين في بلدان لاتربطهم بها علاقة، وبتهم غير ماسة بأمن الدول مكان المحاكمة.

وأكد المصدر أن السفارة الأمريكية تبدي تعاونا جيدا إزاء عدالة قضية المؤيد وزايد، معلقا "سنعمل سويا على تحقيق العدالة وتحسين صورة الولايات المتحدة في المنطقة".

زر الذهاب إلى الأعلى