أرشيف

رئيس لجنة الانتخابات ومدير ومؤسسة (ايفس) يبحثان التحضيرات للانتخابات النيابية القادمة

بحث رئيس اللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء خالد عبد الوهاب الشريف اليوم مع المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية (ايفس) بيتر وليمز أفاق تعزيز وتطوير الشراكة القائمة بين الجانبين في المجال الانتخابي.

كما تم استعراض التحضيرات والاستعدادات لإجراء الانتخابات النيابية القادمة 2009.

وفي اللقاء أكد الشريف ان الايفس شريكا فاعلا ومساعدا في العمل الانتخابي، مبدياً حرص اللجنة على الاستفادة من تجارب المنظمات الدولية وبالأخص الايفس باعتبارها مؤسسة دولية مهنية متخصصة في الشأن الانتخابي.

وأعرب رئيس اللجنة العليا للانتخابات عن ترحيبه بمقترح الايفس بشأن إعداد مسودة تفاهم مشتركة بين اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والمؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية الايفس لتنفيذ برنامج لدعم النشاط الإعلامي، والسجل الانتخابي، وتقديم الدعم الفني بدعم من وكالة التنمية الأمريكية خلال المرحلة القادمة.

وأشاد بمواقف الايفس ودورها الايجابي الذي لعبته خلال الفترة الماضية بما عزز من نشاط اللجنة في إدارة العمليات الانتخابية السابقة.

وحسب وكالة سبأ للأنباء أكد بيتر وليمز استمرار تقديم الايفس الدعم لليمن في المجال الديمقراطي والانتخابي للإعداد والتحضير للانتخابات البرلمانية القادمة.

يأتي هذا اللقاء بعد يوم من تجديد اللقاء المشترك مطالبته لرئيس الجمهورية بتوفير مناخ انتخابي يضمن إجراء انتخابات تنافسية نزيهة وتأكيده عدم القبول بالمشاركة في انتخابات دون توفير الحد الأدنى من شروط انتخابات حرة.

وفي رسالته الموجهة أمس إلى رئيس الجمهورية أكد عدم شرعية اللجنة العليا للانتخابات المشكلة من طرف واحد هو المؤتمر الذي أسقط عبر أغلبيته في مجلس النواب تعديلات قانون الانتخابات المتفق عليها بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى