أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أرشيف

الرئيس يقول إن الحرب انتهت في مديريات صعدة ورئيس مجلس بكيل يطالب بمساواة قبيلته بحاشد في التجنيد ضد الحوثيين

قال الرئيس علي عبد الله صالح إن الحرب" انتهت في مديريات محافظة صعدة قبل ثلاثة أيام وإنشاء الله لن تعود هذه الحرب أبدا".

جاء ذلك أثناء تدشين المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية اليوم الخميس.

وخاطب الرئيس الشباب قائلا " انتم شباب المستقبل وقادته ورجال التنمية وكلما أحسنا تربية الشباب فالوطن في امن واستقرار وقد لاحظنا كيف أن عدم الاهتمام بالشباب في بعض المحافظات من قبل الجهات المعنية أدى إلى ما أدى إليه في بعض مديريات محافظة صعده على سبيل المثل, وذلك بسبب سوء التربية وضعف الولاء والحب للوطن وهذه ليست مسؤولية شخص بعينه ولكن لكل واحد داخل هذه المحافظة حسابه الخاص " .

وفي سياق متصل دعا رئيس مجلس بكيل الشيخ هضبان بن عرفج للصلح والتسامح والوقوف إلى جانب الدولة لإنهاء قضية ما أسماه التمرد الحوثي في محافظة صعده.

وطالب الشيخ هضبان بن عرفج رئيس المجلس في تصريح لـ"نيوزيمن" الحوثيين لتحكيم العقل وترك السلاح جانبا وتسليم أنفسهم للدولة ، مستنكرا قيام الدولة بتجنيد مقاتلين من حاشد لإشراكهم في حرب الدولة ضد الحوثيين.

 وقال ان ذلك من شانه إحداث تداعيات خطيرة وسيؤدي إلى زيارة التوتر والثارات بين القبائل، مستغربا تجاهل الدولة لمشايخ قبيلة بكيل ولجوئها لتهميشهم ، مشيرا إلى ان حجم قبيلة بكيل ودورها التاريخي والسياسي يؤهلانها للقيام بدور أكبر مما هو متاح لها حالي، داعيا أبناء بكيل للتلاحم وإعادة ترتيب الصفوف.

وقال عرفج أنه بصفته رئيسا لمجلس بكيل سيوجه دعوة للهيئة العامة للمجلس للاجتماع خلال الأيام القادمة للتباحث والتشاور في تطورات الأوضاع على الساحة السياسية، وبحث إمكانية تجنيد وحشد مائة وخمسين ألف محارب للوقوف إلى جانب الدولة لإنهاء الصراع في محافظة صعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى