أرشيف

تعليق عضوية أثنين في المجلس المحلي، ومسيرة تقدمتها قيادات المشترك في كرش

خرج مئات من مواطني مديرية كرش في مسيرة كبيرة رفعت خلالها لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين ورفع المظاهر المسلحة عن شوارع وطرقات المديرية.

ورددالمشاركون في المسيرة هتافات منددة بممارسات قوات الأمن وإطلاقها النار على المحتجين سلميا خلال الأسبوعين الماضيين.

 وذكرت مصادر "يمنات" في كرش أن قيادات اللقاء المشترك تقدمت المسيرة التي طالبت بالإفراج عن جميع المعتقلين في المحافظات الجنوبية ، وسحب المظاهر العسكرية من كافة المناطق.

وأكدت تلك المصادر قدوم قوات عسكرية من معسكر الجند في محافظة تعز لقمع المظاهرة،مشيرة إلى أنها وصلت بعد انتهاء المسيرة.

إلى ذلك علق أثنان من أعضاء المجلس المحلي في المديرية عضويتهما في المجلس حتى إطلاق سراح المعتقلين.

وتفيد مصادر" يمنات" أن علي جازم سعيد الحزب الاشتراكي وداؤود عبده صالح عن التجمع اليمني للاصلاح أوقفا نشاطهما في المجلس المحلي حتى يتم تنفيذ مطالب مواطني المديرية.

وكانت قوات الأمن قامت ليلة أمس باقتحام حفلة زفاف في قرية المهمشين "الأخدام" ، في المديرية ظناً منها بأن التجمع كان تمهيد المظاهرة.

وفي محافظة الضالع، أفادت الأنباء عن إحالة عدد من المعتقلين إلى النيابة، فيما تم رفع العديد من النقاط العسكرية عن مداخل بعض القرى والمديريات مع استمرار بقاء النقاط المرابطة في مداخل وشوارع المدينة.

وفي ذات السياق فشل وزير الدولة امين العاصمة الدكتوريحيى محمد الشعيبي ووزير الثقافة الدكتور أبو بكر محمد المفلحي في احتواء الغضب الشعبي العارم في كل من مديرية الشعيب بالضالع ومديرية المفلحي بيافع التابعتين لمحافظة لحج.

وقالت مصادر«يمنات» أن الغضب الشعبي تنامى بقوة بعد اعتقال المئات من المتظاهرين وقادة الحراك الجنوبي

زر الذهاب إلى الأعلى