أرشيف

شباب الثورة يطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بوقف الدعم الفوري لنظام صالح

حمدي ردمان لــ يمنات


نضمت اللجنة التنظيمية لشباب الثورة اليمنية بساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء صباح اليوم مسيرة إحتجاجية حاشدة لشباب الثورة قدرت بمئات الآلاف وجابت المسيرة عدد من شوارع العاصمة صنعاء.
 

وطالب شباب الثورة بتسليم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى محكمة الجنايات الدولية على خلفية ” جرائم ” قتل وأعمال عنف مارستها قواته ضد المدنيين والشباب المعتصمين في ساحات الاعتصام .
 

وندد شباب الثورة بإستخدام العنف ضد أبناء مدينة تعز وأرحب ونهم جراء قصف قوات الرئيس صالح بالأسلحة الثقيلة من والطيران الحربي للمنازل وتشريد المئات من الأسر.
 

وطالب شباب الثورة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بوقف فوري لدعم نظام صالح وفرض عقوبات دولية منها تقديم ملف متكامل عن ” الجرائم ” التي مورست ضد المواطنين المعارضين للرئيس صالح والمؤيدين للثورة .
 

وأنطلقت المسيرة من ساحة التغيير صوب منطقة الحصبة ذات التوتر الأمني والعسكري الخطر بين رجال القبائل التابعين للشيخ صادق عبد الله الأحمر وقوات عسكرية موالية للرئيس صالح و مرت المسيرة الحاشدة من أمام منزل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر الذي تعرض لأعنف قصف من قبل القوات الموالية لنظام صالح ومروراً بجولة الساعة وشارع مازدا ثم شارع الإذاعة والتلفزيون وشارع وزارة الإعلام والعودة إلى ساحة التغيير دون أن يعترضها مكروه.
 

وتلقى شباب الثورة أثناء المسيرة بالترحيب الكبير من رجال القبائل المرابطون في المتارس في الحصبة مؤكدين دعمهم الكبير للشباب في ثورتهم ضد الرئيس صالح .

 

ورافقت المسيرة الشبابية عدد من أفراد الجيش المؤيد للثورة تحسباً لاعتراضها كما حدث أمس الأربعاء حين قامت قوات من الحرس الجمهوري بالقرب من منزل الرئيس صالح الكائن بالقرب من جولة الحباري بإطلاق الرصاص على المسيرتين الرجالية والنسائية ومحاولة الاعتداء على عدد من النساء في المظاهرة
 

وردد شباب الثورة شعارات مطالبة بالقبض على الرئيس صالح ومحاكمته وتوقيع علية أقصى درجات العقاب وهي إعدامه لما أرتكبه من أعمال قتل وعنف بحق شباب الثورة المعتصمين سلمياً وكذا قتل المدنيين من بينهم أطفال ونساء.


ورفع الشباب صور شهداء الثورة الذين سقطوا على يد قوات موالية للرئيس صالح منذُ انطلاق الثورة الشبابية ولافتات تطالب رسم عليها شعار الأمم المتحدة لدعوتها بعدم منح صالح أي ضمانات من عدم ملاحقته جنائياً .

زر الذهاب إلى الأعلى