أرشيف

مئات الآلاف من ثوار الثورة اليمنية يجوبون شوارع العاصمة صنعاء

حمدي ردمان لــ يمنات 
خرجت صباح اليوم من ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء مسيرة حاشدة شارك فيها مئات الآلاف من الشباب وكافة شرائح المجتمع اليمني من بينها النساء للمطالبة بمحكمة مرتكبي جرائم القتل ضد الشباب المعتصمين في الساحات والميادين.

 

وطالب جامعة الدول العربية بتجميد عضوية اليمن على غرار سوريا وذلك في خطوة لفرض عقوبات على نظام الرئيس صالح وقطع كل أشكال التعاون والتواصل كونه فقد شرعيته حد تصريحات الثوار.

 

وجدد الشباب دعوته إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بسرعة اتخذا قرار رادع للنظام وفرض عقوبات بإجماع دولي كتجميد أرصدة الرئيس صالح ودعمه عسكرياً وإصدار مذكرة اعتقال بحقه وكبار معاونيه على خلفية أعمال القتل التي حدثت في اليمن خلال مرحلة الاحتجاجات .

 

المسيرة التي شاركت فيها الآلاف من النساء مع الشباب انطلقت من ساحة التغيير واتجهت صوب جولة سبأ ودخلت منطقة الحصبة مكان الصراع المسلح بين أنصار الشيخ صادق الأحمر زعيم قبيلة حاشد كبرى القبائل اليمنية، حيث مرت المسيرة من خط التماس بين أطراف المواجهات المسلحة.

 

وكان قوات موالية للرئيس صالح قد أطلقت الرصاص الحي على المحتجين بالقرب من بيت الرئيس صالح جوار مصنع الغزل والنسيج في احد الشوارع المؤدية إلى الحصبة ولم يسجل أي إصابة بين المحتجين، في حين واصلت المسيرة خط سيرها بجوار وزارة الصناعة والتجارة ووكالة الأنباء اليمنية سبأ،وشوهد تحليق للطيران الحربي فوق أجواء العاصمة صنعاء منذ الصباح.

 

وهتف المحتجون بهتافات منددة بأعمال القتل التي تحدث في مدن يمنية عدة خلفت قتلى وجرحى من بينها صنعاء وتعز ومناطق أرحب ونهم وأبين ومناطق أخرى مطالبين كل القوى والأطراف الدولية من تحديد موقفها النهائي من الثورة ومن نظام صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى