أرشيف

مجلس تنسيق نقابات عمال الجامعات يقر البدء بالإضراب الجزئي

من المقرر أن تبدأ نقابات العاملين في الجامعات اليمنية بعد غد السبت إضراباً جزئياً يستمر ثلاث ساعات يومياً حتى نهاية الشهر الحالي للبدء بالإضراب الشامل.

وكان مجلس التنسيق لنقابات العاملين بالجامعات اليمنية دعا إلى البدء بالإضراب الجزئي لمدة ثلاث ساعات يوميا ابتداء من يوم السبت القادم في كل الجامعات الحكومية.

وفي بلاغ صحفي له قال مجلس التنسيق أنه وفي اجتماعه الأخير أقر بدء المرحلة الثالثة للمطالبة بحقوق موظفي الجامعات اليمنية بعد الفعاليات السابقة التي نفذها ابتداء باعتصام أمام رئاسة الوزراء في 8/4/2008م والاعتصامات التي نفذتها النقابات في عدد من الجامعات.

ومنح مجلس التنسيق لنقابات العاملين في الجامعات اليمنية الجهات المسؤولة فرصة أخيره للإسراع بحل قضايا الموظفين العالقة قبل إعلان الإضراب الشامل بدءا من نهاية الشهر الحالي، وذلك حرصا على سير العملية التعليمية في الجامعات اليمنية حسب ما جاء في البلاغ.

وإذا أسف المجلس للتجاهل الذي قوبلت به مناشداته وفعالياته من قبل الجهات المعنية، وعدم الجدية في التعاطي مع قضايا الموظفين بمصداقية. ناشد كافة منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية التضامن مع قضاياهم العادلة.

زر الذهاب إلى الأعلى