أرشيف

HRITC ينظم دورة إقليمية في مجال حقوق الإنسان لدول الخليج العربي

تستضيف الجمهورية اليمنية نهاية الأسبوع القادم الدورة الإقليمية التاسعة في مجال حقوق الإنسان لدول الخليج العربي واليمن .  وتعد الدورة الإقليمية أحد أهم الدورات العربية المتخصصة في مجال حقوق الإنسان على مستوى المنطقة العربية.

وأكد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC)  (الجهة المنظمة للدورة) بأنه سيشارك في أعمال الدورة التي تستمر حتى 31  من مارس الحالي 30مشاركا ومشاركة يمثلون (السعودية ، الإمارات ، قطر ، الكويت ، سلطنة عُمان ، مملكة البحرين ، اليمن) .

وسيتلقى المشاركون في الدورة تدريبات متقدمة ومحاضرات وورش عمل على الاتفاقيات المتخصصة في مجال حقوق الإنسان ، والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان ، إضافة إلى تدريبات هامة في مجال الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان ، وتدريبات عن المحكمة الجنائية الدولية .

الدورة الإقليمية في مجال حقوق الإنسان اكتسبت خلال السنوات الماضية سمعة  ممتازة وارتقت لتكون  من أهم الدورات التي تنظم على مستوى المنطقة العربية نظراً للطاقم التدريبي المتميز الذي يقدم أعمالها وهم نخبة من أهم المدربين العرب، إضافة إلى المحتوى التدريبي الذي صمم بحرفية عالية وتسلسل منطقي لإيصال المضمون إلى المتلقي بكل يسر وسهولة.

وتهدف الدورة والتي  انتظمت على مدى تسع سنوات بتنظيم من مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان إلى نشر الوعي بحقوق الإنسان على مستوى المنطقة العربية وخلق جيل جديد من نشطاء حقوق الإنسان عبر تدريبهم وتأهيلهم أضافه إلى  التشبيك بين  المشاركين من المنظمات  المختلفة من خلال جلسات عمل ضمن البرنامج التدريبي  لتبادل الخبرات وتوطيد أواصر العلاقة بين  المشاركين  ليعمل الجميع نحو تحقيق الهدف الإنساني النبيل الذي نسعى إلى تحقيقه إلا وهو  نشر مبادئ حقوق الإنسان والعمل من اجل تجسيد تلك الحقوق على أرض الواقع لضمان حياة مستقرة كريمة .

زر الذهاب إلى الأعلى